الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

33 % زيادة فى حجم التجارة بين مصر والهند




 أكد نافديب سورى  سفير الهند فى مصر أن حجم التبادل التجارى بين مصر والهند شهد   زيادة ملحوظة فى يونيو العام الحالى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى بنسبة زيادة بلغت 33%.  
 
اوضح نافديب أن  الصادرات الهندية إلى مصر ارتفعت بنسبة 29.36% حيث ارتفعت من 1.5 مليار دولار إلى 1.94 مليار دولار وتضم اللحوم المجمدة و الأرز المطحون والقطن و الغزول الصناعية و الزيوت الخفيفة والدراجات البخارية وعِدد التليفونات وبذور السمسم والكاثودات وأقطاب الكربون و إطارات المطاط الهوائية.
 
كما ارتفعت الصادرات المصرية إلى الهند وهى التى تمثل الواردات الهندية من مصر خلال نفس الفترة بمقدار 36.41% حيث ارتفعت من 1.7 مليار دولار إلى 2.3 مليار دولار. وجاءت فى مقدمتها البترول والغاز الطبيعي المسال المصدر  من مصر  إلى الهند وبلغت قيمته نحو 1.97 مليار دولار. و تضم قائمة أهم الواردات الهندية الأخرى من مصر الفوسفات و القطن و الأمونيا.
 
 أشار سفير الهند إلى أن إجمالى التجارة الثنائية بين البلدين ارتفعت من 3.2 مليار دولار إلى 4.2 مليار دولار. موضحا أن الهند تمثل سابع أكبر شريك تجارى لمصر، وقد أصبحت الهند - بعد الزيادة الكبيرة فى وارداتها من مصر ثانى أكبر دولة مستقبلة للصادرات المصرية بعد إيطاليا،كما تأتى الهند فى المرتبة الحادية عشرة على قائمة الأسواق التى  تستورد منها مصر.