الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط ثلاثة مسئولين بأحد البنوك استولوا على «3.5» مليون جنيه من أرصدة العملاء والقبض على محتال بنوك الدلتا






 أبلغ مسئولو الشئون القانونية بأحد البنوك مباحث الأموال العامة باكتشاف قيام محمود أ.م» الموظف بفرع البنك بالقطامية وآخرين بالاستيلاء على مبلغ 3.331 مليون جنيه مصرى وذلك بالتلاعب فى حسابات عملاء فرع البنك.
 
تم تشكيل فريق بحث من ضباط إدارة مكافحة جرائم الاختلاس والإضرار بالمال العام أسفرت جهوده عن أن كلاً من محمود أ.م» موظف بإدارة الحاسب الآلى بفرع البنك بالقطامية ـ و«جون ش.أ» إخصائى أول بالبنك ـ و«محمد ح.م» أحد المسئولين بالبنك  ـ باستغلال موقعهم الوظيفى بالتلاعب فى أنظمة الحاسب الآلى بفرع البنك وإجراء تحويلات بلغت قيمتها مبلغ 3.331 مليون جنيه من حساب أحد المشاريع بالفرع إلى حساب كل من  «هبهم.ص» زوجة المتهم الأول «و» أحمد ن.أ «نجل شقيق المتهم الأول».
 
وإمعانًا فى إخفاء معالم الجريمة قام كل من الأول والثانى بالتواطؤ مع المتهم الثالث (القائم على مطابقة تسويات الفروع فى تلك الفترة) لإجراء تسوية المبالغ المستولى عليها دفتريًا.
 
كما أضافت التحريات بأن المتهم الأول قام بسحب جزء من المبالغ المستولى عليها على فترات بموجب توكيل صادر له من زوجته.. كما قام المدعو «أحمد ن.أ» نجل شقيقه بسحب باقى المبلغ وتوصيله للمتهم الثانى، وبإخطار النيابة المختصة وبالعرض وعقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط الإدارة من ضبط المتهمين.
 
وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات والمعلومات أقر الأول بصحة الواقعة وأنكر باقى المتهمين صلتهم بها.
 
وفى سياق متصل ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاحتيال على البنوك والتقدم ببيانات ومستندات مزورة للحصول على بطاقات إئتمانية.. وبحوزته العديد من المستندات والأوراق المزورة.
 
حيث أبلغ من مسئول إحدى البنوك باكتشاف قيام أحد الأشخاص بالتقدم بمستندات للحصول على بطاقة إئتمانية بحد إئتمانى 50 ألف جنيه، وتبين أنها مستندات مزورة.
 
أسفرت تحريات فرع الإدارة بغرب الدلتا أن وراء تلك الواقعة أحمد . ن . م  ـ ومقيم بالإسكندرية .. حيث يقوم بالاحتيال على البنوك والتقدم ببياناته وبيانات آخرين للحصول على بطاقات ائتمانية مقدماً مستندات مزورة منسوبة للعديد من الجهات للإيحاء بقوة مركزه المالى والاستيلاء على ما بأرصدة البطاقات من مبالغ مالية.
 
وبتقنين الإجراءات تم ضبطه، وبتفتيش مسكنه عثر على كمية كبيرة من الأوراق والمستندات المزورة التى تستخدم فى الحصول على بطاقات الائتمان من بينها: كشوف حساب منسوبة للعديد من البنوك.