الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يرضخ للشرطة فى صفقة ريكو

الزمالك يرضخ للشرطة فى صفقة ريكو
الزمالك يرضخ للشرطة فى صفقة ريكو




كتب - وائل سامى


حدد مجلس إدارة الزمالك مبلغ مليون دولار من أجل الاستغناء عن خدمات محمد كوفى بشكل نهائى لنادى الاتفاق السعودى.
وكان كوفى قد انتقل لصفوف الاتفاق السعودى لمدة موسم على سبيل الإعارة مقابل 200 ألف دولار لنادى الزمالك.
وسبق وأن رحل كوفى عن الزمالك وانقطع عن التدريبات واصدر بيانا هاجم فيه رئيس الزمالك ومجلس الادارة قبل أن يتراجع بعد ذلك ويقدم اعتذاره.
وصرح مصدر بمجلس ادارة الزمالك بأنه قد تم تحديد مبلغ مليون دولار فى حالة رغب الاتفاق فى الاحتفاظ باللاعب بشكل نهائى.
الجدير بالذكر أن عقد محمد كوفى مع نادى الزمالك يمتد لمدة موسمين آخرين.
من جهة أخرى وافق نادى الزمالك على الشرط الخاص باتحاد الشرطة فيما يتعلق بالحصول على قيمة صفقة صلاح «ريكو» بالكامل للسماح بانضمامه لوصيف الدورى الممتاز.
وكان الزمالك قد تعاقد مع صلاح ريكو من طرف واحد على أمل حسم الأمر مع إدارة اتحاد الشرطة، لكن الأمر توقف عند طريقة دفع قيمة الصفقة.
أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادى سيتوجه إلى مقر اتحاد الشرطة لحسم الصفقة بصورة نهائية، بعد اشتراط إدارة ناديه الحصول على قيمة الصفقة دفعة واحدة.
ووقع ريكو عقدا مدته 5 سنوات مع الزمالك ينتهى فى يونيو 2021.
فى سياق آخر يبدو أن بعض الكواليس والأسرار ستنكشف بشكل تدريجى داخل أروقة القلعة البيضاء وبالتحديد فيما يخص عقود لاعبى الفريق الأبيض ورغم التوقعات بحصول أحمد الشناوى على أعلى قيمة مالية مقارنة بعقودات باقى لاعبى الفريق الأبيض لكن الحقيقة عكس ذلك تماما.
عقد الشناوى مع الزمالك يصل إلى مليونى جنيه سنويا فقط وأقل مما يتقاضاه بعض اللاعبين وعلى رأسهم باسم مرسى وأحمد دويدار حيث يتقاضى الثنائى 3 مليون و600 ألف جنيه فى الموسم الواحد وهو ما يعتبر مفاجأة بكل المقاييس.
وظهر اتجاه لدى مسئولى الزمالك فى الفترة الماضية بتعديل عقد اللاعب لما يصل إلى 4 ملايين جنيه كأعلى عقد فى الفريق مقابل إلغاء بند الشرط الجزائى لكنهم لم ينجحوا فى الأمر.
على جانب اخر استقر مسئولو نادى الزمالك على استمرار الزامبى مايوكا فى خط هجوم القلعة البيضاء فى الفترة القادمة بعدما كان الاتجاه من قبل بالاستغناء عنه وقيد مكانه المهاجم الإفريقى الجديد قبل أن يرحل البوركينى محمد كوفى ويفتح مقعدًا فى صفوف الفريق لقيد النيجيرى ستانلى بدلا منه.
الزمالك استقر على بقاء مايوكا لبعض الأسباب على رأسها حاجة الفريق له فى دورى أبطال إفريقيا لعدم تواجد سوى باسم مرسى والنيجيرى ستانلى فقط مما يصعب من مهمة الفريق باستكمال البطولة بهذا الثنائى فقط مما دفعهم للإبقاء على اللاعب وتأجيل فكرة.رحيله.
ورغم الأصوات التى تطالب برحيل اللاعب لعدم قناعتهم بمستواه لكن اتجاهات أخرى وعلى رأسهم أمير مرتضى منصور وإسماعيل يوسف يؤكدان أن اللاعب لم يحصل على فرصته بشكل كامل حتى الآن ومازال لديه الكثير بشرط منحه الفرصة والمشاركة بشكل مستمر مع الزمالك ما دفعهم فى النهاية لبقائه.. ويوجد سبب ثالث متعلق بعدم التوصل لاتفاق حتى الآن على ضم الإيفوارى ياينك زاكرى مهاجم فريق اسيك ميموزا العاجى بعدما كان اللاعب قريبًا فى وقت سابق للزمالك.