الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صحافة الأرجنتين تتغنى بـ«صدمة» دل بوترو بالأوليمبياد

صحافة الأرجنتين تتغنى بـ«صدمة» دل بوترو بالأوليمبياد
صحافة الأرجنتين تتغنى بـ«صدمة» دل بوترو بالأوليمبياد




طغى الفوز غير المتوقع للاعب التنس الأرجنتينى خوان مارتين دل بوترو، على نظيره الصربى نوفاك ديوكوفيتش فى الدور الأول من منافسات اللعبة البيضاء فى دورة الألعاب الأوليمبية بريو دى جانيرو «ريو 2016، على الأخبار الرئيسية للصحافة الأرجنتينية، التى أشارت إلى أن خروج المصنف الأول عالميًا تسبب فى «سعادة بالغة».
«وحش»، كان هذا هو العنوان الرئيسى لصحيفة «أوليه» الرياضية الأجنتينية، التى أكدت أن دل بوترو «تسبب فى صدمة للأوليمبياد، بعد أن هزم ديوكوفيتش فى مجموعتين وتركه يبكي». وكان اللاعب الصربى يسعى للفوز بالميدالية الذهبية الأولى له فى الأوليمبياد، والتى تعد الإنجاز الوحيد، الذى لم يحققه حتى الآن، خلال مسيرته الناجحة. وأشارت صحيفة «لا ناسيون» إلى أن دل بوترو، الذى عاد مجددًا للملاعب بعد غياب طويل بسبب خضوعه لإجراء عمليات جراحية فى رسغ اليد، كان «صاعقًا»، وأضافت: «دل بوترو القديم عاد للظهور». من جانبها، أكدت صحيفة «كلارين» أن الفوز، الذى حققه دل بوترو، تسبب فى «سعادة بالغة» بعد أن حقق «نتيجة صادمة».
وتابعت الصحيفة الأرجنتينية، قائلة: «لقد عاد خوان مارتين دل بوترو، لتستعيد الأرجنتين أيضًا أحد أفضل رياضييها». وتفوق الانتصار، الذى حققه دل بوترو، المصنف الرابع سابقا و144 حاليًا على مستوى العالم، فى صداه عبر وسائل الإعلام على انتصارات منتخبى الأرجنتين لكرة السلة وكرة القدم، اللذين يعدان الأكثر تفضيلاً بالنسبة للجماهير الأرجنتينية.