الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عبدالمقصود وشفيق وأبوالفتوح يهنئون الأقباط باختيار البابا





هنأ صلاح عبد المقصود وزير الإعلام الانبا تواضروس علي اختياره لموقع البابا الجديد للكنيسة القبطية، متمنيًا له التوفيق في موقع المسئولية الجديد خاصة انه سيتولي حمل الراية في هذه المرحلة الدقيقة.
ولفت الوزير إلي رغبته في ان تعم روح التسامح والمحبة بين المصريين وهي الرسالة التي طالما دافعت عنها الكنيسة الارثوذكسية، قائلًا إلي مزيد من الوحدة الوطنية والعمل الوطني المشترك.
ووجه الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية التهنئة للكنيسة الارثوذكسية علي اتمام اجراءات الانتخابات والقرعة الهيكلية واختيار البابا تواضروس الثاني بطريركا للكرازة المرقسية، وقال في بيان صدر عنه أمس: هذا يوم تاريخي في المسار الوطني، نتذكر فيه السيرة الطيبة لقداسة البابا المتينح شنودة الثالث وندعو فيه بالتوفيق لقداسة البابا الجديد الانبا تواضروس الثاني.
ووجه شفيق التهنئة إلي الأقباط داخل وخارج مصر، باعتبارهم عنصرًا جوهريًا في نسيج المجتمع المصري، مشيدًا بشفافية الإجراءات التي اتبعتها الكنيسة في جميع مراحل عملية اختيار البابا.
وقال الفريق شفيق إن اتمام عملية اختيار قداسة البابا تواضروس يؤكد رسوخ الكنيسة المصرية التي تمتد عراقتها لألفي عام، وباعتبارها من المقومات الأساسية للمجتمع المصري.
ومن جانبه هنأ د. عبد المنعم أبو الفتوح مؤسس حزب مصر القوية الانبا تواضروس علي منصبه الجديد «بابا الإسكندرية» وبطريرك الكرازة المرقسية» وتمني له التوفيق في مهمته وكذلك في توحيد الصف المصري.
وقال ابو الفتوح في تغريدة له أمس علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»  أهنئ الأقباط باختيار البابا الجديد.. خالص التهاني للانبا تواضروس توليه منصب بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية».