الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرسي يلتقي وفداً من أهالي الضبعة غداً لحسم مصير المحطة النووية





يلتقي الرئيس محمد مرسي وفداً من أهالي وقبائل منطقة الضبعة غدا بقصر الاتحادية لمناقشة وحسم مصير المحطة النووية.
وقالت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة إن الرئيس سبق له وأن أكد ضرورة إنشاء المحطة النووية بالضبعة وأنه لا تراجع عن إنشاء البرنامج النووي المصري. وأضافت المصادر أن الرئيس «مرسي» عندما زار محافظة مرسي مطروح منذ أسابيع تحدث مع بعض الأهالي المقيمين بالموقع عن ضرورة تسليمه لهيئة المحطات النووية لاستكمال دراستها بشأن المفاعل.
وأشارت إلي أن ذلك لاقي رفض الأهالي بالضبعة ما دعا لتوجيه الدعوة لبعضهم لعقد لقاء لتقريب وجهات النظر لتقديم مصلحة البلاد عن أي مصلحة شخصية. استقبل الرئيس محمد مرسي أمس رومانو برودي المبعوث الخاص السكرتير العام للأمم المتحدة  لمنطقة الساحل الافريقي بحضور محمد كامل عمرو وزير الخارجية  وسفير ايطاليا بالقاهرة كلاوديو باتشفيك وتناولت المقابلة دعم الدور المصري في تنمية منطقة الساحل الإفريقي.
واستقبل  مرسي  ظهر أمس بقصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة فيدارهيلجسين أمين عام المؤسسة الدولية للديمقراطية  والانتخابات، حضر المقابلة  ايمن ايوب المدير الاقليمي  لغرب آسيا وشرق إفريقيا  للمؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات عن الجانب المصري بحث خلال اللقاء جهود مصر في تحقيق التحول الديمقراطي وبرنامج الإصلاح السياسي في مصر . وواصل مرسي سلسلة لقاءاته مع رموز القوي الوطنية والأحزاب السياسية في اطار الحوار المجتمعي الذي يجريه من أجل إنجاز مشروع الدستور الجديد .
والتقي مرسي القوي السياسية  بحضور كل من الدكتور  فريد اسماعيل والدكتور رفيق حبيب ممثلا لحزب الحرية والعدالة السيد البدوي رئيس حزب الوفد والدكتور ايمن نور رئيس حزب غد الثورة  ومحمد ابو الغار رئيس حزب المصري الديمقراطي.  واحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار ونصر عبد السلام نصر  رئيس حز البناء والتنمية  والسيد مصطفي  من حزب النور  ورئيس حزب الوسط ابو العلا ماضي  واحمد البرعي  عضو الهيئة العليا لحزب الدستور.
فيما أكد ياسر علي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الرئيس سوف يلتقي د. محمد البرادعي رئيس حزب الدستور عقب عودة الأخير من البرازيل في إطار اللقاءات التي يجريها الرئيس مع الرموز والقوي الوطنية