صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مبروك لمسيحيي مصر

5 نوفمبر 2012

كتب : روز اليوسف




علي أجراس الكاتدرائية اختار طفل القرعة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية رقم 118 ليكون الأنبا «تواضروس» الذي كان يشغل أسقف عام البحيرة حيث أعلن ذلك القائم مقام «باخوميوس» الذي قال باكيا عندما لوح بورقة الفائز أمام الحضور ووسائل الإعلام: «مبارك.. مبارك».

 

إعلان اسم البابا جاء وسط أجواء جديدة وغريبة عندما أصبح التلميذ «تواضروس» استاذا لمعلمه «باخوميوس» فضلا عن أن إعلان اسم البابا جاء محاطا بنوع من المباركة الإلهية عندما تزامن يوم إعلان اسمه مع عيد ميلاده الـ60 فهو من مواليد 4 نوفمبر 1952.

بدأ قداس القرعة بمشاركة الأطفال الـ12 الذين كان اختيار طفل القرعة منهم وارتدوا زي الشمامسة «الثونية» وخرجوا في الموكب مع الأساقفة والمطارنة حتي بدء مراسم القداس في الثامنة صباح أمس.

وقال الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريرك: إن الرئيس د.محمد مرسي سيقوم بزيارة الكنيسة لتهنئة البابا الجديد.

عملية الاختيار كان لها احتياطات أمنية غير مسبوقة خارج الكاتدرائية بينما كان التأمين الداخلي لفرق الكشافة التابعة للكنيسة.

وأكد الأنبا باخوميوس أن الأنبا تواضروس اختار لنفسه أن يكون لقبه البابا «تواضروس الثاني» حيث كان البابا «تواضروس الأول» ترتيبه البابا 45 في تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية.

وقال بيشوي مسعد جرجس طفل القرعة الهيكلية الذي سحب الورقة التي حملت اسم البابا تواضروس الثاني أنه كان يتوقع أن يقع عليه الاختيار لسحب القرعة الهيكيلة وأن يسحب الورقة التي تحمل اسم الأنبا تواضروس.

وتابع: «أنا أحب الأنبا تواضروس وكنت أشعر أنني سأختار الورقة التي تحمل اسمه مضيفا أن جسده كان يرتعش عندما عصب الأنبا باخوميوس اسقف البحيرة قائم مقام البطريرك عينيه قبل أن يسحب ورقة القرعة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أرض الفيروز مسار العائلة المقدسة «1».. تاريخ الحج المسيحى إلى القدس يمر عبر سيناء
العلـم حيـاة والعلمـاء نـورها
«يد مصر» تحكم العالم
الرئيس يهنئ منتخب اليد للناشئين لحصوله على كأس العالم
بارتفاع 19 مترًا.. تزيين ميـدان التحرير بمسلـة فرعونية
سمير عثمان يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»: لن «أعند» مع أى ناد.. وأستعين بطبيب نفسى!
إشادة برلمانية بتكريم الرئيس لعلماء مصر فى عيد العلم

Facebook twitter rss