الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إضراب النقل الثقيل يقطع طريق مصر إسكندرية بالغربية والبحيرة




دخل سائقو سيارات النقل الثقيل والمقطورات فى إضراب شامل بمحافظتى البحيرة والغربية، حيث «اصطفت سياراتهم على جانبى الطريق الزراعى السريع بمدخل مدينة دمنهور أمام كوبرى دسوق بدائرة مركز دمنهور وأمام قرية شابور بدائرة مركز كوم حمادة، وقاموا باستخدام السيارات» فى طريق القاهرة ـ اسكندرية الزراعية بنطاق مركز كفرالزيات وإيقاف السيارات التى تخرج عن الإضراب بقذفهم بالحجارة والتجمهر على كوبرى الدلجمون بدائرة المركز بعد أن ترددت شائعات بفرض ضرائب جديدة عليهم والغاء المقطورات نهائيًا.
 
 وطالب السائقون من الحكومة بإلغــاء قانـون المقطــورات وإلغاء أسس المحاسبة الضريبية بقانون الضرائب وتفعيل قانون الموازين لإزالة الطـن الزائــد وحماية المستهلك فيما يخص قطع غيار السيارات، الزيوت، الكاوتش.
 
ودعا السائقون واصحاب النقل الثقيل الى تشكيل لجنة العشرين على أن يتواجد بها عدد من 8 إلى 10 سائقين والباقى من الوزارات المختصة وإنشاء ساحات انتظار آمنة على الطرق. 
 
من ناحية أخرى نجحت جهود الأجهزة الأمنية والشعبية بمحافظة أسوان فى إعادة فتح طريق أسوان ـ القاهرة الزراعى وشريط السكة الحديد أمام قرية أبو الريش، حيث تم إزالة إطارات السيارات والأشجار التى وضعها الأهالى على الطرق وذلك احتجاجًا منهم على الأحداث التى شهدتها القرية خلال اليومين الماضيين.