السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تثبيت مدرسى الحصة لن يتم قبل يوليو




أعلن الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم عن تنفيذ كادر المعلمين بأثر رجعى من شهر أكتوبر الماضى، حيث سيتم زيادة راتب المعلمين بنسبة 100٪ على مرحلتين مؤكدا أن الفئة الوحيدة التى زاد دخلها فى الحكومة الجديدة هو «المعلم».
 
 
أكد د. إبراهيم غنيم أن تثبيت مدرسى الحصة لن يتم قبل شهر يوليو المقبل بسبب وجود أزمة فى ضخ الاعتمادات المالية للوزارة من وزارة المالية.
 
وقال الوزير خلال تفقده عددا من مدارس القليوبية برفقة المحافظ الدكتور عادل زايد: إن وزارة المالية لن تضخ جنيهاً واحداً قبل ذلك الموعد لافتا الى ان وزارة التربية والتعليم عقدت اجتماعا مع المالية تم خلاله الاتفاق على تدبير 70 مليون جنيه لسد العجز فى صرف مكافآت امتحانات الثانوية العامة المتأخرة فى بعض الإدارات لأن الصناديق الخاصة لاتفى بسد هذا العجز.
 
 وأعلن غنيم أن الفصل الدراسى الثانى سيشهد بدء تطبيق تجربة «أسبوع بلاحقيبة» فى 3 مدارس سيعتمد طلابها على أجهزة الـ «آى باد» كبديل عن الكتاب المدرسى مطالبا الطلاب بالدخول على موقع الوزارة ووضع مقترحاتهم لتطوير الكتاب المدرسى.
 
 ووعد الوزير بالاستجابة لمطالب الطلاب وتطوير الكتب الدراسية ابتداء من العام المقبل مشيرا إلى أن الوزارة مصرة على تلبية رغبات الطلاب ومجاراة الكتب الخارجية رغم أنها تقوم على فكرة القوالب الجاهزة وهى فكرة غير صالحة للتعليم الحديث.
 
وحول التعليم الخاص أكد الوزير أنه تم تخفيف جميع الإجراءات الخاصة بإنشاء هذه المدارس بهدف دعم التعليم الخاص بشكل قوى.
 
 وقال هذا ليس معناه «خصخصة التعليم» وإنما يأتى فى إطار توفير فرص تعليمية متعددة الأسعار كأى سلعة وعلى المواطن أن يختار ما يناسبه.
 
 ونبه وزير التربية والتعليم على ضرورة التعامل مع مشكلة الغياب لطلاب الثانوية العامة ودراسة أسبابها والعمل على جذب الطلاب للمدرسة.