الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النائب العام يأمر بتشغيل مصنع قوطة للحديد




وافق المستشار عبدالمجيد محمود على تعيين محسن صالح مدير الإنتاج بمصنع قوطة للحديد والصلب رئيسا لمجلس الإدارة خلفا لوليد قوطة وذلك لإعادة تشغيل المصنع بعد توقف دام أكثر من 10 شهور.
 
كان قد نظم عمال مصنع قوطة للحديد والصلب وقفات احتجاجية أمام مكتب النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود للمطالبة بحقوقهم المالية المتأخرة لدى رئيس مجلس إدارة المصنع وليد قوطة وتجمهروا امام المكتب وقامت قوات الأمن المركزى بإرسال تعزيزات إلى داخل مبنى دار القضاء العالى خوفا من قيام العمال بإحداث تلفيات أو أعمال شغب.
 
وصرح أحمد شعراوى رئيس نقابة العاملين وعبدالعظيم خضر عضو النقابة أن العاملين بالمصنع لم يتقاضوا مرتباتهم منذ 9شهور وأن وزارة القوى العاملة أحالت ملف قضيتهم الى النائب العام للتحقيق.
 
وأضاف عايد محمد عايد أحد العاملين أن وليد قوطة رئيس مجلس إدارة المصنع رفض صرف مرتباتهم كاملة إلا أنه قام بصرف المرتب الأساسى الذى لا يتعدى مائتى جنيه وأن قوطة استولى على أموال صندوق العاملين وبدأ فى بيع الماكينات الأساسية بالمصنع بالاضافة إلى كميات كبيرة من حديد التسليح المتحفظ عليها لصالح البنك المصرى لاقتراضه مبالغ هائلة من البنك وذكروا ان رئيس مجلس الإدارة صادرة ضده أحكام قضائية بالحبس وأنه قام بقطع المياه والكهرباء عن المصنع لعرقلة العاملين عن تشغيله.