الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. 6 مباريات فى الأسبوع الثانى لدورى السلة




تقام اليوم 6 مباريات فى إطار منافسات الأسبوع الثانى من الدور التمهيدى للدورى العام الممتاز لكرة السلة المرتبط بمرحلة تحت 16 سنة.
 
وكانت المسابقة قد انطلقت يوم السبت الماضى فى غياب الأهلى والاتحاد السكندرى اللذين يشاركان حاليا فى تصفيات المنطقة الأولى الأفريقية المقامة حاليا فى تونس بمشاركة 5 فرق هى النجم الساحلى والأفريقى التونسيين وأهلى بنغازى الليبى والأهلى والإتحاد السكندرى والمؤهلة لبطولة أفريقيا للأندية بغينيا نهاية نوفمبر الجارى.
 
ويلعب الزمالك اليوم أمام هليوبوليس على ملعب الأخير، كما يستضيف الشرقية للدخان فريق الجزيرة، ويلعب المعادى مع الأوليمبي، وألعاب دمنهور مع طلائع الجيش، طنطا مع سبورتنج والشمس أمام سموحة، وكانت نتائج الأسبوع الأول قد أسفرت عن فوز الجزيرة على هليوبوليس 77 /57، والزمالك على الشرقية للدخان 77 / 59، وسبورتنج على الشمس 89 / 56، والمصرية للاتصالات على طلائع الجيش 69 /65، واتحاد الشرطة على الأوليمبى 73 /71 وسموحة على طنطا 85 /56.
 
ويقام الدورى لهذا العام بمشاركة 16 فريقا تم تقسيمها فى الدور التمهيدى إلى 4 مجموعات تضم المجموعة الأولى الأهلي، اتحاد الشرطة، الأوليمبى والمعادى. فيما تضم المجموعة الثانية الاتحاد، طلائع الجيش، المصرية للاتصالات وألعاب دمنهور.. وتضم المجموعة الثالثة الزمالك، الجزيرة، الشرقية للدخان وهليوبوليس.
 
وأخيرا تضم المجموعة الرابعة سبورتنج، سموحة، طنطا والشمس. حيث يقام دورى من دورين بين فرق كل مجموعة للمرتبط والرجال ويتم ترتيب فرق كل مجموعة على أساس النتائج ليصعد كل أول ثلاثة فرق من كل مجموعة للدور قبل النهائى ويقسم الـ 12 فريقًا إلى مجموعتين مع احتفاظ كل فريق بنتائجه فى الدور الأول ويتم تصعيد أول ثلاثة فرق من كل مجموعة من مجموعات الدور قبل النهائى إلى الدور النهائى حيث تقام دورتان مجمعتان بين الفرق الست بحيث يلعب كل فريق مع فرق المجموعة المقابلة من الدور قبل النهائى لتحديد البطل .