الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كندا تعتذر عن استقبال لجنة «حب الرمان»




أصدر الدكتور صلاح عبد المؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، توجيهاته لمديريات الزراعة والجمعيات الزراعية على مستوى الجمهورية بالالتزام بصرف تقاوى القمح للمزارعين بسعر لايزيد على 125 جنيهًا للشيكارة، وطبقًا للزراعات الفعلية للقمح.
 
وقال عبدالمؤمن فى تصريح أمس: إنه تم توفير أكثر من 420 أردبًا من تقاوى الأقماح عالية الإنتاجية والتى تعطى إنتاجية تقدر بنحو 24 أردبًا للفدان بهدف زراعة 3.2 مليون فدان بالقمح لهذا العام.. كما تم توفير نحو 3.5 مليون طن من الأسمدة الآزوتية المدعمة لصرفها للمزارعين من بنوك التنمية والائتمان الزراعى بمحافظات الوجه القبلى والجمعيات الزراعية بمحافظات الوجه البحرى وبهدف تغطية الزراعات الشتوية لهذا العام وفى مقدمتها القمح والشعير والبقوليات والبرسيم.
 
فجرت المذكرة التى أعدتها لجنة الزراعة والتجارة المشكلة لبحث أزمة «حبوب الرمان» المصدرة لكندا، مفاجأة فى تقريرها المرفوع لوزير الزراعة مؤخرا ، بالكشف عن اعتذار كل من  الشركة الكندية دون إبداء أسباب عن استقبال اللجنة المصرية ..ويذكر أن اللجنة المصرية المشكلة بقرار وزير الزراعة  الدكتور صلاح عبدالمؤمن بتاريخ 9 أغسطس 2012 كانت قد أنهت أعمالها فى مصر .