الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هاآرتس: عمرو موسي التقي امبراطور الاتصالات الإسرائيلي في «نابلس»





عاد عمرو موسي الأمين العام السابق  لجامعة الدول العربية إلي القاهرة صباح أمس قادمًا من الأردن بعد زيارة استمرت يوماً واحدًا.
كان «موسي» قد توجه أمس الأول بطائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني لمدينة رام الله للمشاركة في المنتدي الاقتصادي العالمي الذي يناقش وضع  القضية الفلسطينية وكيفية إعادة بناء عمل الجهاز السياسي العربي من أجل فلسطين وتوجه موسي من الأردن إلي نابلس بالضفة الغربية المحتلة ثم عاد إلي عمان، حيث التقي ناصر جودة وزير الخارجية الأردني قبل عودته إلي القاهرة.
في السياق ذاته نشرت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية أن الأمين العام السابق «عمرو موسي» التقي برجل الأعمال الإسرائيلي «رامي ليفي» في منزل أحد القيادات ووصفت اللقاء بغير العادي.
ولم تسرد الصحيفة أي تفاصيل عن الجلسة التي جمعت العديد من المسئولين من بينهم «موسي» و«ليفي» إلا أنها اكتفت بالإشارة إلي هذا اللقاء ووصفته بانه غريب وخارج عن المألوف وتم اللقاء في منزل القطب الفلسطيني «منيب المصري» بمنزله بنابلس، وحضره مجموعة من رجال الأعمال السياسيين من السلطة الفلسطينية ومجموعة أخري من الإسرائيليين وعدد من المسئولين من الدول العربية لمناقشة كسر الجمود السياسي ومن بين المشاركين «رامي ليفي» أحد أهم رجال الأعمال بمجال الاتصالات في إسرائيل وصاحب سلسلة من المتاجر «السوبر ماركت» والذي انضم مؤخرًا لحزب «الليكود».
وعدد آخر من المسئولين بينهم أتراك وأوروبيون..مشيرة إلي كون «منيب المصري» أحد أكبر رجال الأعمال في السلطة الفلسطينيةومن أكبر المدافعين عن المبادرة العربية لتعزيز السلام.