الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بطلان قرارات اتحاد اليد (3)




 31 - 08 - 2009
- في رأيي أن الشخص الجاهل عندما يقع في خطأ هو هنا معذور.
فهو "لا يعلم" وهذه الكلمة تحديداً تحدد دورنا هنا بضرورة "التوضيح".. وإلقاء الضوء علي الخطأ، لكن في حالة معرفة أسباب الخطأ والسكوت عليه الأمر هنا يشكل جريمة.
- نحن في هذه الحالة لا ندخل معركة مع صاحب القرار. لأن الأمر محصور في قضية عامة تلقي بظلالها علي مصداقية القرار..
- حرصي علي الوزراء أو المسئولين ناتج من احترامي لبلدي ولعطاء هؤلاء وحتي اجتهادهم في اتجاه الحلول والأهم أنني هنا لا أوزع الاتهامات جزافاً .. ولا انتهز فرصة لتصفية الحسابات، وسوف اقنع نفسي في تلك المسألة - حتي الآن - علي أن هناك خطأ غير مقصود.. ودوري هنا التوضيح بالأوراق والمستندات، فالقضية واضحة المعالم، وهي تمتع أشخاص باستثناءات، سبق أن حاربها المجلس القومي للرياضة.
- المسئولون عندنا أنواع: وزير أو مسئول لا يعلم. دورنا هنا التوضيح وأنا أتحيز إلي التعامل باحترام مع المشكلة ومع المسئول عنها وعادة ما اتعامل علي أن الحقائق في هذه الحالة تكون غائبة.
- في الاتحاد المصري لكرة اليد أنا لا أعرف نائب رئيس الاتحاد شخصياً.. ولم أتعامل معه مطلقاً.. وليس لي أي قريب أو صديق له مطمع في تلك المساحة. ولا أفعل لصالح شخص ما. بل يهمني في منح المجلس القومي للرياضة لنائب رئيس اتحاد اللعبة استثناء واضح وفاضح أمر اراه يقوض أجزاء حركة الإصلاح التي قادها صقر.. ودفع ثمناً باهظاً لها أقله اضطراب دقاته قلبه وارتفاع ضغط دمه ودخوله مستشفي الفؤاد.. وهي ضريبة دفعها من صحته ولولا رعاية الله لتطور الأمر!!
- عندما أقول إن "صقر" واجهته استثناءات كانت ممنوحة لمنير ثابت، حسن مصطفي، خالد زين وغيرهم أنا هنا أدلل علي شجاعة مسئول لديه اصرار علي الإصلاح غير مهتم بكرسي قد يصيب مستقبله أو طلقة قد يدفع حياته الرياضية ثمناً لها.. وأتعجب لأن صقر مازال يوافق علي منح استثناء لشخص ما في اتحاد كرة اليد.
- لدي ثقة بأن "صقر" ليس لديه علم بتفاصيل استثناء خالد حمودة.. ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون متعمداً في هذا الأمر..
- أسأل م. حسن صقر.. هل يمكن أن يوافق علي تمتع شخص مثل نائب رئيس اتحاد كرة اليد باستثناء في الوقت الذي حارب من هم أكبر وأقوي من حمودة...
- هل القدرات التي يتمتع بها خالد حمودة غير متوافرة في غيره؟
- الرجل من خلال ما يفعله داخل اتحاد كرة اليد لا يعبر عن خبرة نادرة.. تستحق أن يخالف "صقر" منهجه ورؤيته وقناعاته من أجلها..!!
- أنبه كوادر "صقر" أن وجود نائب رئيس اتحاد كرة اليد الآن ضمن تشكيلات الاتحاد أمر قد يبطل كل قرارات واجتماعات الاتحاد المصري لكرة اليد. هذا معناه كارثة حقيقية تهدد استقرار اللعبة. ويحول كل أعضاء المجلس الحالي إلي السجن لعدم قانونيته علي الأقل الانفاق المالي.
- أنا واثق تماماً أن صقر لن يوافق علي استمرار معايير مقلوبة أو معكوسة. مهما كان المستفيد منها علي حسب علمي.. نائب رئيس اتحاد كرة اليد لا يتمتع بحماية وزير أو رئيس وزراء أو أحد رجال السياسات أو الرئيس مبارك.. الأمر الذي يجعلني أحدد هذه المخالفة في إطار إهمال قانوني من الإدارة القانونية بالمجلس القومي للرياضة.
- علي رئيس اتحاد كرة اليد، هادي فهمي مخاطبة المجلس القومي للرياضة بشأن قانونية وجود نائب رئيس الاتحاد في تشكيل مجلس الإدارة، وأيضاً قانونية مشاركته في اجتماعات المجلس وأيضاً يسأل في خطاب رسمي.. هل تعتبر قرارات الاتحاد المصري لكرة اليد باطلة.
في ظل عدم احترام اللائحة باستمرار عضوية نائب رئيس الاتحاد والرد الذي سيتلقاه يتوقف عليه أشياء كثيرة.