الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركات الأسمنت تستغل إضراب «المقطورات» وترفع سعر الطن 50 جنيها




اتهمت شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية في القاهرة شركات الأسمنت باستغلال الاضراب الجزئي للمقطورات اعتراضا علي قرار الغائها  وقامت برفع الأسعار.
 وقال أحمد الزيني رئيس الشعبة إن الطن ارتفع من 500 جنيه الي 550 جنيها بدون مبرر في الوقت الذي يشهد فيه السوق حالة من الركود في حركة البناء علي خلفية دخول الشتاء.
واكد  رئيس الشعبة أن شركات الأسمنت لا تزال تمارس الاحتكار وتخدع الحكومة والمستهلك بطبع أسعار وهمية علي الشكائر بخلاف السعر الحقيقي الذي يباع به الأسمنت علي أرض الواقع.
واوضح الزيني أن الشعبة تستعد حاليا لتحريك بلاغ للنائب العام ضد الشركات حول تلاعبها بالأسعار بعد أن تخلي جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار عن دوره بالتحقيق في مخالفات الشركات.
وأضاف أن الشعبة تمتلك أدلة تؤكد عملية التلاعب سواء كانت فواتير او رسائل ارسلتها الشركات عبر التليفون المحمول للوكلاء والموزعين.
واشار الزيني إلي أن التكلفة الحقيقية لطن الأسمنت لا تتعدي 270 جنيهاً شاملة المادة الخام والطاقة والايدي العاملة وان الشركات تبالغ في بيع الأسمنت للتربح من جيب المستهلك في وقت لا تزال تحصل فيه الشركات المنتجة علي الطاقة باسعار مدعومة.