الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

2 مليار دولار استثمارات إيطالية متوقعة خلال الأعوام المقبلة




كشف خالد أبو بكر رئيس مجلس الأعمال المصرى - الإيطالى أن الفترة المقبلة سوف تشهد ضخ مزيد من الاستثمارات الإيطالية خاصة فى المجال السياسى وان قيم هذه الاستثمارات سوف تتجاوز 2 مليار دولار خلال الأعوام المقبلة خاصة فى قطاع السياحة.
 
وأشار أبو بكر خلال مؤتمر جمعية الصداقة المصرية - الإيطالية الذى عقد أمس إلى أن الشركات الإيطالية فى انتظار هدوء الأوضاع فى مصر للاستثمارات وضح مشروعات كبرى.
 
وأشار انطوينو باديتى رئيس جمعية الصداقة المصرية - الإيطالية إلى أن هناك العديد من المبادرات من الجانب الإيطالى لدعم الاقتصاد المصرى منها تنمية المشروعات الصغيرة فى العديد من القطاعات - والشاب ومشروع ضخم للتدريب بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية.
 
وأشار باديتى إلى أن الوفد المكون من 45 شركة إيطالية الذى يزور مصر الآن يسعى للتعرف على الفرص الاستثمارية لدى الحكومة الحالية وتقديم العديد من الحلول للمعوقات التى تواجه هذه الشركات وان مصر عليها تعد بوابة إيطالي للتوسع اقتصاديًا فى إفريقيا من خلال الاتفاقيات التى وقعت مع مصر ومع هذه الدولة وأن إيطاليا أيضًا تعد بوابة مصر إلى دول الاتحاد الأوروبى وأن مصر عليها الاستفادة من هذا العامل فى ظل ركود للاقتصاد العالمى فى هذه الفترة الحالية.
 
من ناحية أخرى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين تجاوز 6 مليارات دولار خلال العام الماضى وأن حجم الاستثمارات الإيطالية فى مصر تتجاوز 2.5 مليار دولار وأن هناك أكثر من 820 شركة إيطالية تعمل فى مصر فى جميع المجالات.