الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصباح: دول الخليج مستعدة للمساهمة فى حفظ أمن الكويت




 
أعرب أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن أسفه وحزنه لما يجرى فى البلاد من احتجاجات، وقرر الدفاع عن التعديلات التى طالت قانون الانتخابات، كما انتقد التجمعات التى تحدث دون ترخيص، وكشف عن استعداد دول الخليج لتقديم كل الإمكانات للحفاظ على أمن واستقرار الكويت.
 
وقال أمير الكويت، فى كلمة ألقاها مساء امس الاول انه يشعر بالقلق للتطورات المؤسفة والأوضاع التى تعيشها البلاد مؤخرا، وتوجه إلى الحضور قائلا: تابعتم مظاهر الانحراف والشغب والفوضى التى أدت إلى إثارة مشاعر الخوف والقلق لدى المواطنين تجاه حاضرهم ومستقبلهم.
 
وتساءل الأمير حول حقيقة الأهداف من وراء حملات التصعيد وافتعال الصدام واستخدام لغة التهديد والتخوين والتحدى،مشيرا الى ان ذلك لن يكون سبيلا لتحقيق المطالب السياسية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.
 
واستنكر الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عدم طلب ترخيص رسمى للتجمعات التى تقام فى البلاد.
 
ولفت إلى أنه تلقى العديد من الاتصالات من دول مجلس التعاون الخليجى والتى أكدت تضامنها الكامل مع الكويت واستعدادها لتقديم كل الإمكانات للحفاظ على أمنها واستقرارها دون أن يوضح ما إذا كان فى ذلك إشارة إلى إمكانية الاستعانة بتلك الدول لأداء أدوار فى داخل الكويت، على غرار ما جرى فى البحرين.
 
وكانت قد وقعت بالبحرين، فجر امس الاول، خمسة تفجيرات منفصلة استهدفت منطقتين مختلفتين، ما أسفر عن مصرع شخصين وجرح ثالث، وفق ما أعلنت السلطات الأمنية بالمملكة الخليجية.. وقال مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة: إن الانفجارات، التى وصفها بـالأعمال الإرهابية وقعت فى منطقتى «القضيبية» و«العدلية»، ونفذت باستخدام قنابل محلية الصنع، وذلك بحسب وكالة الأنباء الرسمية.