الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

200 قتيل جديد فى سوريا.. ودمشق تغلق مكاتب حماس بالشمع الأحمر




قامت عناصر من أجهزة الأمن التابعة للنظام فى دمشق باقتحام مكاتب الحركة فى العاصمة السورية وأغلقتها بالشمع الأحمر.
 
وأكد رياض غنام المعارض السورى ان هذه الخطوة تؤكد حجم التراجع فى العلاقة التى تربط بين حلفاء الأمس النظام السورى وحركة حماس، فحماس التى اتخذت قرارًا مع بداية الأزمة السورية بالخروج من دمشق باتجاه القاهرة وعمان، أعلنت وقوفها إلى جانب الشعب السورى فى ثورته ضد النظام.
 
دوليا دعا رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون، إلى إصدار قرار دولى يدين ما أسماها «الأعمال الوحشية» ضد الشعب السورى، مؤكدًا أن الأمم المتحدة «فشلت» فى سوريا.
 
هذا فى الوقت الذى جدد وزير الخارجية الروسى، سيرغى لافروف، الذى التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربى، والمبعوث الدولى المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمى، تأكيده على موقف موسكو الرافض لأى تدخل عسكرى خارجى لإسقاط نظام الأسد.
 
ميدانيا أفادت مصادر فى المعارضة السورية بسقوط 200 قتيل على الأقل، حتى الساعات الأولى من مساء أمس، بينهم سبعة أطفال وثمان نساء.
 
وذكرت لجان التنسيق المحلية أن حصيلة القتلى، الذين سقطوا خلال المواجهات بين القوات الموالية لنظام الأسد، ومسلحى «الجيش الحر»، تتوزع بواقع 72 قتيلًا فى إدلب، من بينهم 23 سقطوا فى مجزرة «كفرنبل»، بالإضافة إلى 18 «شهيدًا» فى دمشق وريفها، بينهم خمسة فى مخيم «اليرموك»، و15«شهيدًا» فى حلب، وتسعة من عائلة واحدة فى الرقة، وتسعة فى دير الزور، وأربعة فى اللاذقية، و«شهيدان» فى درعا، و«شهيد» فى حمص.
 
فيما أفادت شبكة مراسلى المجلس الوطنى السورى عن وقوع «اشتباكات طاحنة» بين القوات الحكومية وعناصر «الجيش الحر» فى أحياء المزة وشارع الثلاثين وكفر سوسة بالعاصمة دمشق وريفها.