الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

معارضة سوريا تطلق عملية استرداد «الغوطة» متسلحة بـ«انتصار حلب»

معارضة سوريا تطلق عملية استرداد «الغوطة» متسلحة بـ«انتصار حلب»
معارضة سوريا تطلق عملية استرداد «الغوطة» متسلحة بـ«انتصار حلب»




دمشق - وكالات الأنباء

أطلقت فصائل من المعارضة السورية المسلحة عملية واسعة لاسترداد مناطق فى ريف العاصمة دمشق، وذلك بعد أيام على تكبيد القوات الحكومية والميليشيات الموالية لها خسائر ميدانية فى مدينة حلب وريفها.
وقال ناشطون: إن المعارضة نجحت فى استرداد «عدة مواقع فى الغوطة الشرقية بعد معارك عنيفة مع قوات الرئيس بشار الأسد»، فى إطار عملية تعقب نجاح فصائل أخرى فى كسر الحصار عن حلب.
وذكرت المصادر أن الفصائل المنتشرة فى ريف دمشق أطلقت معركة لاستعادة نقاط فى منطقة المرج فى الغوطة الشرقية»، وأن «الهجمات ستطال مواقع قوات الأسد على طول الجبهة الممتدة من مطار المرج».
وكشف المرصد السورى لحقوق الإنسان عن اندلاع «معارك عنيفة بين قوات النظام وحزب الله اللبنانى والمسلحين الموالين لها من طرف ومقاتلى جيش الإسلام من طرف آخر» فى الغوطة.
وتركزت المعارك «فى أطراف بلدة حوش الفارة وأطراف منطقة حوش نصرى بغوطة دمشق الشرقية، بالتزامن مع قصف متبادل بين الجانبين على نقاط الاشتباك».
واندلعت مواجهات فى «محيط منطقة مطار مرج السلطان وصولاً إلى منطقة البحوث الزراعية»، وذلك عقب «هجوم عنيف» للمعارضة، التى «تسلحت معنويا بالانتصار فى حلب»، على حد وصف الناشطين.
وكانت المعارضة نجحت، السبت الماضي، فى فك الحصار على شرق حلب، وعملت فى المقابل على قطع ممر الإمدادات الرئيسى للجزء الغربى من المدينة الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.