الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ألمانيا: إلغاء التأشيرات للأتراك ليس مطروحا للنقاش الآن

ألمانيا: إلغاء التأشيرات للأتراك ليس مطروحا للنقاش الآن
ألمانيا: إلغاء التأشيرات للأتراك ليس مطروحا للنقاش الآن




برلين - وكالات الأنباء

ذكر وزير الخارجية الألمانى، فرانك فالتر شتاينماير، أن إلغاء حصول الأتراك على تأشيرات لدخول الاتحاد الأوروبى أمر غير مطروح للنقاش حاليًا.. وقال شتاينماير فى تصريحات لصحيفة «بيلد» الألمانية أمس: «إلغاء التأشيرات سيحدث عندما يتم الإيفاء بالشروط المرتبطة به، هذا ليس هو الحال حاليًا».
وفى الوقت نفسه، عارض شتاينماير الانتقادات المبالغ فيها للتطورات السياسية فى تركيا، وقال: «أوضحنا منذ البداية موقفنا فيما يتعلق باعتقالات المدرسين والقضاة والصحفيين، وسنستمر فى فعل ذلك، لكن مع كل النقد المبرر للإجراءات فى تركيا يتعين علينا أن نعلم أن الذين قاموا بالانقلاب تصدوا للمدنيين والبرلمان بوحشية كبيرة».
من جانبها، دعت مفوضة شئون الاندماج لكتلة التحالف المسيحى فى البرلمان الألمانى، جميلة يوسف، إلى إلغاء التأشيرات للأتراك حال الإيفاء بالشروط الخاصة بذلك.. وقالت يوسف: «إن إلغاء التأشيرات مرتبط باتفاقية اللاجئين. هذه الاتفاقية لا تدور حول مساعدة الحكومة التركية، بل اللاجئين».. وأوضحت أنه يتعين الالتزام بالاتفاق مع تركيا لأنه ينقذ أرواح أفراد.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أن عدد طلبات اللجوء الذى لم يتم البت فيها بعد تجاوز حاجز النصف مليون طلب.
 وأوضحت أن هذا العدد وصل بحلول نهاية يوليو الماضى إلى 526 ألفًا و267 طلبا.
يذكر أن عدد القادمين إلى ألمانيا من طالبى اللجوء تراجع بشكل حاد منذ إغلاق طريق البلقان، وكان عدد القادمين إلى ألمانيا الذين تم تسجيلهم فى نوفمبر الماضى وصل إلى أكثر من 200 ألف شخص، فيما بلغ إجمالى القادمين خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجارى 238 ألفًا و424 شخصا.