السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأطباء» تبدأ علاج غير المنتفعين بالتأمين الصحى من فيروس «C»

«الأطباء» تبدأ علاج غير المنتفعين بالتأمين الصحى من فيروس «C»
«الأطباء» تبدأ علاج غير المنتفعين بالتأمين الصحى من فيروس «C»




كتبت ـ أمانى حسين

وقعت النقابة العامة للأطباء أمس بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية لرعاية مرضى الكبد، وذلك لعلاج الأطباء المصابين بفيروس «C» من غير المنتفعين بالتأمين الصحى، وذلك فى إطار توسيع الخدمات النقابية، وسوف يتم تحميل التكلفة عن طريق الجمعية والنقابة بمساهمة رمزية من الطبيب المريض.
وأوضحت النقابة فى بيان لها أن الحجز يبدأ لتحديد مواعيد العلاج على موقع النقابة بداية شهر سبتمبر المقبل، على أن يبدأ استقبال الأطباء المرضى الراغبين فى العلاج سواء من المنتفعين أو غير المنتفعين بالتأمين الصحى بمقر النقابة تبعًا لجدول المواعيد التى يتم تحديدها معهم بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة.
وأضافت النقابة أنه تم توقيع اتفاق سابق منذ أكثر من شهر مع الهيئة العامة للتأمين الصحى، وذلك لبروتوكول علاج الأطباء المصابين بفيروس «C» من المنتفعين بالتأمين الصحى بعيادة تأمين صحى خاصة للأطباء «على نفقة التأمين الصحى» تعمل بمقر نقابة الأطباء، ويجرى حاليًا تجهيز كامل العيادة بالنقابة.
ولفتت النقابة إلى أن الفكرة لم تكن تخرج للنور إلا بفضل تعاون وجهد كل من د.وحيد دوس رئيس الجمعية المصرية لرعاية مرضى الكبد، ود.على حجازى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، ود.خالد قابيل عضو الجمعية المصرية لرعاية مرضى الكبد، ود.هبة سعيد رئيس برنامج العلاج من الفيروس الكبدى «C» بهيئة التأمين الصحى.