الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السراج: لسنا بحاجة لقوات أجنبية على الأرض

السراج: لسنا بحاجة لقوات أجنبية على الأرض
السراج: لسنا بحاجة لقوات أجنبية على الأرض




طرابلس –وكالات الأنباء

أعلن رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبية فايز السراج أمس، أن بلاده ليست بحاجة لقوات أجنبية على الأراضى الليبية لمساعدة القوات التى تقاتل تنظيم داعش، وذلك فى مقابلة مع صحيفة «كورييرى ديلا سيرا» الإيطالية.
وكانت صحيفة واشنطن بوست» الأمريكية كشفت، أن قوات خاصة أمريكية موجودة على الأرض، وتقدم للمرة الأولى دعماً مباشراً للقوات الليبية التى تقاتل تنظيم داعش فى منطقة سرت.
وقال السراج فى المقابلة: «نحن لسنا بحاجة لقوات أجنبية على الأراضى الليبية»، مضيفاً: «طالبت فقط بضربات جوية أمريكية لا بد من أن تكون محدودة فى الزمن والمكان، ودائماً بالتعاون معنا».
وتابع المسئول الليبى: «بإمكان جنودنا إنجاز المهمة وحدهم بعد الحصول على الغطاء الجوى».
وتشن قوات حكومة الوفاق الوطنى حملة عسكرية منذ 12 مايو  لاستعادة السيطرة على مدينة سرت الواقعة على البحر المتوسط على بعد 450 كم شرق طرابلس.
وتقوم الطائرات الأمريكية بطلب من حكومة الوفاق الوطنى بضرب مواقع لتنظيم داعش منذ الأول من أغسطس.
وأفادت واشنطن بوست أيضاً أن القوات الأمريكية تعمل فى ليبيا بالتعاون مع البريطانيين ويتم تبادل المعلومات الاستخباراتية بين البلدين.
وحذر السراج من خطورة تنظيم داعش «الذى يمكن أن يستخدم كل الوسائل لإرسال عناصره إلى إيطاليا وأوروبا»، مضيفاً أنه «لن يفاجأ إذا علم بأن مقاتلين من التنظيم اندسوا بين المهاجرين على الزوارق» المتجهة إلى الشواطئ الإيطالية.
وكانت إيطاليا اعترفت بحكومة الوفاق الوطنى الليبية وسمحت للولايات المتحدة باستخدام قواعدها ومجالها الجوى لشن ضربات جوية ضد مواقع تنظيم داعش فى ليبيا.
من جهة ثانية، قال السراج إنه «يمكن أن يزور روسيا قريباً، مشدداً على أن حكومته تقيم «علاقات جيدة» مع موسكو.