صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

الاحتلال يضع خطة أمنية جديدة فى القدس.. ويحارب مؤسسات دولية تدعم قطاع غزة

11 اغسطس 2016



القدس المحتلة –وكالات الأنباء

أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن خطة جديدة لها فى القدس الشرقية، ستقوم بموجبها بفتح خمسة مراكز شرطة جديدة فى عمق الأحياء العربية المحتلة فى المدينة.
كما تنوى الشرطة نشر مئات كاميرات المراقبة فى أنحاء القدس الشرقية، سيتم وصلها جميعا بغرفة مراقبة واحدة.
وأعلنت أنها ستعمل على تجنيد 1200 شرطى جديد يتم نشرهم فى أنحاء القدس، وفى (جبل المكبر، والعيسوية، وراس العامود، وسلوان، وصور باهر).
وستتكلف ميزانية ضخمة تقدر بنحو مليار شيكل (أكثر من 250 مليون دولار).
من ناحية أخرى أثارت الحملة الإسرائيلية على المؤسسات الدولية فى قطاع غزة، قلقاً كبيراً فى الأوساط الرسمية والشعبية الفلسطينية، خاصة بعد اعتقال عدد من موظفى هذه المؤسسات خلال تحركهم من وإلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون «إيرز» شمال قطاع غزة، مما يهدد استمرارها فى دعم الشعب الفلسطينى.
وكانت السلطات الإسرائيلية، قد اعتقلت خلال الفترة الماضية موظفيْن من مؤسسات دولية، وهما محمد الحلبى مدير منظمة الرؤية العالمية فى غزة، ووحيد البرش الموظف فى برنامج الأمم المتحدة الإنمائى (UNDP) فى ظل سعيها إلى إغلاق المنظمات الانسانية الدولية العاملة فى قطاع غزة.
وقال أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية فى قطاع غزة: إن هناك حملة تحريض واضحة من قبل السلطات الإسرائيلية بحق المؤسسات الدولية والإنسانية فى قطاع غزة، فى إطار تشديد الحصار على قطاع غزة.
واعتبر الشوا فى حديث لـ«سبوتنيك» الروسية، أن ما تقوم به إسرائيل من تضييق الخناق على المؤسسات الدولية، يهدف إلى تعميق الأزمة الإنسانية المتردية فى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن «80% من مواطنى القطاع يعتمدون على المساعدات المقدمة من وكالات الإغاثة الدولية، حيث وصلت نسب الفقر والبطالة إلى مستويات غير مسبوقة».
ميدانيًا أفادت مصادر طبية وشهود عيان فلسطينيين أن ثمانية مقاتلين من حركة الجهاد الإسلامى جرحوا فى انهيار نفق فى شرق مدينة غزة.. وقال الطبيب أشرف القدرة المتحدث باسم الصحة فى غزة «ثمانية مصابين بجروح مختلفة جراء تعرضهم لحادث عرضى شرق حى الشجاعية»، وصلوا ليل الثلاثاء إلى المستشفى، موضحاً أن إصاباتهم «بين المتوسطة (الخطورة) والطفيفة».. وذكر شهود عيان أن نفقاً لسرايا القدس الجناح العسكرى لحركة الجهاد الإسلامى «انهار ليلاً ما أسفر عن إصابة ثمانية مقاومين من سرايا القدس».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss