الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسباب لأسوأ انطلاقة 4 ألمانية فى الأوليمبياد

أسباب لأسوأ انطلاقة 4 ألمانية فى الأوليمبياد
أسباب لأسوأ انطلاقة 4 ألمانية فى الأوليمبياد




فى ريو دى جانيرو البرازيلية تواجه ألمانيا أسوء انطلاقة فى تاريخها الأوليمبى، فحتى فى اليوم الرابع من المنافسات لم يحصل الرياضيون الألمان ولو على ميدالية واحدة، فى حين تم توزيع نحو 127 ميدالية هناك حتى الآن.
160 مليون يورو كانت وزارة الداخلية الألمانية قد خصصتها لدعم اللجنة الأوليمبية والأندية الرياضية من مختلف أنحاء البلاد، وذلك عقب دورة لندن 2012 التى أهدت للألمان 44 ميدالية.
كان الهدف هو ضمان نجاح دورة ريو والرفع من عدد الميداليات بالمقارنة مع دورة لندن. حتى الآن خابت الآمال، ما ينذر باحتمال تحول الدورة الأوليمبية الحالية إلى قضية داخل الرأى العام الألماني.
ألفونس هورمان، رئيس اللجنة الألمانية الأوليمبية، لم يخف تخوفه مما قد تأتى به الأيام، معترفا بأنها انطلاقة «سيئة» وملاحظا «أن أى وصف آخر هو محاولة تجميلية فاشلة».
وفى محاولة للبحث عن الأسباب، تحدث موقع «فوكوس» عن أربع نقاط. ولاحظ أن إخفاق الألمان إلى غاية اللحظة له علاقة قوية بنوعية المسابقات والرياضات التى كانت مبرمجة إلى غاية اليوم الرابع للمنافسات. فعلى سبيل المثال، لم تكن رياضة الجيدو أو رفع الأثقال يومًا من الاختصاصات الألمانية ومن المنطقى أن يغيب الألمان عن منصة التتويج فى مثل هذه الرياضات.