الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انقسام فى مجلس إدارة الأهلى حول مصير «مارتن يول».. وعقوبات مشددة على حسام غالى

انقسام فى مجلس إدارة الأهلى حول مصير «مارتن يول».. وعقوبات مشددة على حسام غالى
انقسام فى مجلس إدارة الأهلى حول مصير «مارتن يول».. وعقوبات مشددة على حسام غالى




كتب - عمر عبد الحفيظ


طلب مجلس الأهلى من مارتن يول المدير الفنى للفريق تقديم تقرير مفصل عن أسباب ضياع مسابقة كأس مصر أمام الزمالك بالخسارة بثلاثة أهداف لهدف، من أجل الوقوف على هذه الأسباب واتخاذ القرارات المناسبة التى تصب فى صالح الفريق أولا.
وتعالت الأصوات بين جماهير النادى وأعضاء الجمعية العمومية للمطالبة بإقالة مارتن يول والاستعانة بآخر بديل، مؤكدين أن بصمات الخواجة لم تظهر حتى الآن رغم توفير كل مقومات النجاح.
ويعيش مجلس الأهلى فى حيرة شديدة ففى حالة الخسارة أو التعادل أمام زيسكو الزامبى يوم الجمعة المقبل، بالبطولة الإفريقية فلن يكون أمامه سوى توجيه الشكر لمارتن يول والبدء من جديد فى البحث عن مدير فنى سواء محلى أو أجنبى.
وشهدت خلافاً واضحاً داخل المجلس الأحمر حول مصير مارتن يول فرئيس النادى يرى أن المجلس تعاقد مع مدرب عالمى يحتاج مزيداً من الوقت لتحقيق أفكاره وخططه لبناء فريق قوى، وأكد طاهر فى حديثه لأعضاء المجلس أن الخواجة الهولندى يؤدى بشكل جيد مع الفريق لكن التوفيق لا يُحالفه فى كثير من الأوقات ويحتاج فترة أطول حتى يُخرج كل ما لديه من خبراته وإمكانيات تدريبية.
فيما يرى البعض الآخر داخل المجلس أن مارتن يول فشل فى مهامه وأنه لم يُحقق أى نتائج جيدة مع الفريق وأن الفوز بالدورى ليس كافياً خاصة وأنه يتقاضى 200 ألف يورو شهرياً كما أنه تسلّم الفريق وهو مُتصدّر القمة فضلاً عن أن موقف الفريق فى بطولة أفريقيا مُتعثّر للغاية لذا فبقاؤه بات مصدر توتر مع علاقة المجلس بالجمهور.
المطالبون بإقصاء الخواجة الهولندى وضعوا عدة بدائل منها ما هو مصرى وما هو أجنبى لتولى المهمة فى الوقت الراهن ويأتى فى مقدمة المرشحين حسام البدرى المدير الفنى السابق للفريق والذى يعد أقوى المرشحين لدرايته بالفريق وقدرته على «لم شمل»، كما أنه لن يُكلّف النادى مبالغ طائلة كما يحدث مع مارتن يول أو أى مدرب أجنبى آخر.
على جانب أخر قررت إدارة الأهلى، توقيع عقوبات مالية مغلظة على حسام غالى، قائد الفريق، وأحمد فتحى، الظهير الأيمن، بسبب تعرضهما للطرد خلال مباراة الفريق أمام الزمالك فى نهائى كأس مصر، والتى خسرها الفريق بنتيجة 1-3
واستقر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، على خصم مبلغ 30 ألف جنيه من مستحقات كل لاعب، بسبب الأخطاء الساذجة التى أسفرت عن طرد اللاعبين.
وتأكد غياب الثنائى عن مباراة الأهلى المقبلة فى المسابقات المحلية، سواء الدورى أو كأس السوبر.