السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل استغاثات الإرهابيين فى سيناء بمخابرات أجنبية

تفاصيل استغاثات الإرهابيين فى سيناء بمخابرات أجنبية
تفاصيل استغاثات الإرهابيين فى سيناء بمخابرات أجنبية




كتب- أحمد عبدالعظيم

 كشفت مصادر مطلعة أن فلول الإرهابيين فى سيناء تقوم بالتواصل حاليا مع عناصر مخابراتية أجنبية من أجل طلب الدعم والمدد لهم بأى شكل من الأشكال خاصة بعد تصفية زعيمهم الإرهابى أبودعاء الأنصارى نهاية الأسبوع الماضى علاوة على الضربات المتلاحقة لقوات تأمين شمال سيناء لنسف البؤر الإرهابية بشكل كامل من سيناء.
وذكرت أن الأجهزة المختصة رصدت استغاثات من الإرهابيين بعناصر أجنبية تقول بعضها نصا على لسان تلك العناصر: «سوف ننسحب ونفكك ما تبقى من تجمعاتنا لو لم ترسلوا لنا المدد والمال والسلاح والمقاتلين»..وتم رصد استغاثة أخرى تقول: «لم نعد نتحمل نار الجيش والأمن.. وهناك تصميم على نسفنا من على وش الأرض.. لو لم تغيثونا سوف يضيع مخطط نشر الإرهاب فى سيناء إلى الأبد».. وتم أيضا رصد رسالة ثالثة تقول: «لم يعد بقدرتنا المقاومة نهائيا..وأصبحت مخازننا وأماكن وجودنا مرصودة بدقة ولم يعد لنا مكان آمن فى سيناء كلها، حتى لا نستطيع الهروب أو الفرار منها».
وقالت المصادر إن الأيام القليلة الماضية فشلت جميع محاولات توصيل أى دعم أو أسلحة أو أموال أو تسلل عناصر تكفيرية لمعاونة التكفيريين فى سيناء وذلك بسبب الإجراءات المشددة على جميع النواحى الحدودية خاصة مع غزة علاوة على تطوير خطط ملاحقة التكفيريين فى سيناء بشكل مستمر وهو ما جعل تلك العناصر فى حصار دائم.
 وأضافت: إن الإرهابيين حاولوا أيضا أن يجمعوا أنفسهم فى مجموعات صغيرة ولكن وبسبب قيام قوات تأمين شمال سيناء بتنفيذ خطة «اصطياد الفئران» فقد فشلت جميع محاولات التكفيريين.