الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خناقة على الهواء بين «قاهر الجن» وفرغلى وتبادل اتهامات وألفاظ غير لائقة

خناقة على الهواء بين «قاهر الجن» وفرغلى وتبادل اتهامات وألفاظ غير لائقة
خناقة على الهواء بين «قاهر الجن» وفرغلى وتبادل اتهامات وألفاظ غير لائقة




كتب - محمد خضير

تعرض البدرى فرغلى البرلمانى السابق ورئيس اتحاد أصحاب المعاشات لموقف محرج على الهواء عندما وجهت له متصلة وتدعى أمل، قائلة: «ثورة 25 يناير قامت ضد مين؟»، فرد البرلمانى السابق خلال لقائه مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم» أمس الأول، قائلا: «إنت كده عايزة تودينى فى داهية».
وأضافت المتصلة: «إذا كنتوا عايزين تمحوا اسم الرئيس الأسبق حسنى مبارك من كتب التاريخ فيجب أن تمحوا ثورة يناير 25 يناير لأنها قامت ضده وضد نظامه»، فقال «البدرى»: «أنا صفقت كثيراً لمبارك ومش هاصفق لحد تانى، وعايزين مبارك يرجع فلوسه الموجودة فى سويسرا وهى 400 مليون فرنك سويسرى وأنا شاهد عليهم».
وشدد البرلمانى السابق، «إن الشعوب هى التى تقوم بكتابة التاريخ، وصاحب الضربة الجوية الأولى قضى على مستقبل الشباب فى مصر».
وأيد فرغلى حذف اسم الرئيس الأسبق حسنى مبارك من كتب التاريخ لطلبة الثانوية العامة طبقًا لحكم محكمة القضاء الإدارى التى قضت برفع اسمه من محطات المترو والمدارس والميادين العامة.
وتابع، « ليس من المعقول أن ندرس لأبنائنا تاريخ رئيس صاحب سوابق فى تدمير الشباب»، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم التزمت بالقانون.
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد الشربيني، أستاذ التاريخ بكلية الآداب جامعة القاهرة، «إن الفترة التى حكم فيها الرئيس الأسبق حسنى مبارك حقبة مهمة فى تاريخ الدولة»، مشيرًا إلى أن المرور على هذه الحقبة مرور الكرام ليس فى صالح مصر، موضحا خلال البرنامج أن كتابة التاريخ يقوم عليها أفراد، ولايكتب بناء لأحكام قضائية.
وأوضح الشربينى، أن كل فترة فى حياة الشعوب والأمم هى مهمة حتى لو كانت انكسارات، لافتًا إلى أن هناك مدارس مختلفة كانت تكتب التاريخ لأنه لا يكتب مرة واحدة.
كما تبادل الشيخ علاء حسانين، المعروف إعلاميًا بـ«قاهر الجن»، نائب مجلس الشعب الأسبق عن الحزب الوطنى المنحل، والبدرى فرغلي، الألفاظ غير اللائقة على الهواء.
 وقال حسانين فى مداخلة هاتفية بالبرنامج «كان هناك معارضون لنظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك راقصون، ويأكلون على كل الموائد، وآخرون أقوياء».
 ووجه حديثه لـ«فرغلى» قائلًا: «أمَّال إنت كُنت معارض إزاى لنظام مبارك؟ هو إنت كنت بتضحك على الناس اللى انتخبوك؟»، مشيرًا إلى أن حسنى مبارك «مواطن، له ما له وعليه ما عليه».
ورد «فرغلى» على «حسانين» قائلًا: «إنت كنت بتخوِّف وزراء مبارك بالسحر والدجل والشعوذة علشان تحصل منهم على التأشيرات والعطايا والمنح»، وتابع: «أنا كنت معارضة مستأنسة، وبلاش نفتَّح على بعض».