السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطارات «محلة أبوعلى».. حديدة

قطارات «محلة أبوعلى».. حديدة
قطارات «محلة أبوعلى».. حديدة




الغربية – محمد جبر


سيطرت حالة من السخط والغضب بين أهالى قرية محلة أبوعلى التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بسبب الإهمال الذى تعانيه محطة قطار القرية التى يضربها الإهمال منذ نحو 10 سنوات على حد قولهم.
وأكد السيد مصطفى، من أهالى القرية، أن انخفاض الرصيف عن مستوى القطار أدى الى حدوث وفيات عديدة بالقرية وإصابات العشرات وعلى الرغم من وعود جميع المسئولين والحصول من مجلس مدينة المحلة والوحدة المحلية بالقرية على الموافقات بإعادة تطويرها إلا أن هناك تجاهل شديد من المسئولين.
وأضاف على عبدالفتاح، من الأهالى: إن محطة القطار بدون دورات مياه و استراحات الركاب بلا إنارة بالرغم أن قرية محلة أبوعلى تعد من أكبر قرى الغربية، مطالبا اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، ومسئولى هيئة السكة الجديد، بضرورة التدخل لإعادة تطوير المحطة.
من ناحية أخرى كلف اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، رؤساء المدن ومديرى مديريات الخدمات، بالبدء فى تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالى الجديد 2016/2017 والاستفادة القصوى من الاعتمادات المالية المتاحة، وذلك لحسن توظيفها وفقا للأولويات والاحتياجات الضرورية والاعتماد على المقاولين الجادين والملتزمين لضمان إنهاء المشروعات وفقا للبرامج الزمنية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده محافظ الغربية لمناقشة الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالى 2016/2017 بإجمالى اعتمادات 175 مليون و414 ألف جنيه موزعة على النحو التالى 13 مليون و791 ألف جنيه لمد وتدعيم شبكات الكهرباء ومعدات الإنارة و66 مليون و184 ألف جنيه لرصف  الطرق و54 مليون و103 ألف جنيه لتحسين البيئة و19 مليون و183 ألف جنيه لقطاعات الأمن والاطفاء والمرور.
وكذا 16 مليون و553 ألف جنيه لتدعيم احتياجات الوحدات المحلية و2 مليون و400 ألف جنيه للكبارى و2 مليون و300 ألف جنيه لدعم وتطوير 3 قرى الأكثر فقرا وهى قرى الرملية مركز طنطا والشرقية مركز المحلة الكبرى وكفر جنيدى مركز زفتى.