الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فورد فوكاس بمحركها الجديد 1.0 EcoBoostTM خطوة جريئة من فورد ووكيلها أوتو جميل

فورد فوكاس بمحركها الجديد 1.0 EcoBoostTM خطوة جريئة من فورد ووكيلها أوتو جميل
فورد فوكاس بمحركها الجديد 1.0 EcoBoostTM خطوة جريئة من فورد ووكيلها أوتو جميل




تستعد أوتو جميل وكيل سيارات «فورد» فى مصر، لطرح طراز فورد فوكاس الجديد بمحرك EcoBoostTM 1.0 لأول مرة فى السوق المصرية بعد أن حقق نجاحا كبير منذ طرحه فى الأسواق العالمية وحصوله على العديد من الجوائز.
فقد نال 7 جوائز دولية لأفضل محرّك للعام خلال السنوات الـ3 الأخيرة، بما فيها «أفضل محرّك» للعام 2012، فضلا عن جائزة «بول بايتش الدولية» للعام 2013 عن فئة الابتكار التقنى فى ألمانيا وجائزة «ديوار» من نادى السيارات الملكى فى بريطانيا وجائزة «الإنجاز الاستثنائي» من مجلة «بوبيولار ميكانيكس» فى الولايات المتّحدة، ويذكر أن فورد هى شركة تصنيع السيارات الوحيدة التى نجحت فى حصد جائزة «وارد» لأفضل 10 محركات وذلك عن محرّك من 3 أسطوانات.
كما تم منح محرك EcoBoostTM 1.0 لقب أفضل محرك فى العالم ولثلاثة أعوام متتالية وبالاجماع من قِبل لجنة تحكيم مؤلفة من 82 صحفيا يعملون فى قطاع السيارات ويمثّلون 35 دولة وذلك خلال معرض المحرّكات 2014 الذى أقيم فى شتوتجارت بألمانيا، وتفوّق وبجدارة على 32 محرّكا منافسا لهذه السنة.
وفى العام 2016 تم اختياره «كأفضل محرّك «ضمن جوائز محرّك العام الدوليّة» وذلك للمرّة الخامسة على التوالي، علاوة أنه يتم تزويده لمحركات سيارات سباقات الفومولا 1.
ومع حصد المحرك لهذه الجائزة يكون قد حصل على 13 جائزة كبرى، وهنا تتبلور فلسفة شركة أوتو جميل التى تتميز فورد فوكاس الجديدة كليا بجودة وإتقان صنعها، فهى وحيدة من فئتها المُصنعة بأيدٍ وخبرة ألمانية، ولديها من المواصفات التكنولوجية ما يحقق لها التفرد، ويجعلها واحدة من أكثر السيارات مبيعا على مستوى العالم، نظرا لما تمتع به من أمان وثبات على الطريق سواء داخل المدينة أوعلىالطرق السريعة، إلى جانب تمتعها بتصميم خارجى أنيق، وتجهيزات داخلية ذات جودة عالية، ومقصورة رحبة تكمل الشعورب الراحة ومتعة القيادة، كما أنها تتمتع بمستوى عالٍ من الرفاهية حيث تحتوى على نظام فتح وغلق السيارة بدون مفتاح وزر لتشغيل السيارة بدون مفتاح (Keyless entry/start) كما أنها مزودة بخاصية التحكم بمقعد السائق فى 4 اتجاهات كهربائيا، وتكييف رقمى منفصل والذى يمكن من خلاله التحكم فى درجة حرارة السيارة فى كل اتجاه على حدة. كما تتميز بمقاعد خلفية قابلة للطى لتوفير مساحة أكبر فى التخزين بالاضافة إلى فتحة سقف وزجاج معتم وفوانيس ضباب أمامية ومصابيح إضاءة نهارية وجنوط رياضية مقاس 17 تضفى عليها إحساس الفخامة.
يأتى طراز فورد فوكاس الجديد أيضا مزودا بناقل حركة أتوماتيكى سداسى السرعات غاية فى السلاسة والتناغم سواء عند القيادة داخل المدينة وطرقاتها المزدحمة أو على الطرق السريعة. ويتيح أيضا ناقل الحركة الجديد الخيار بين القيادة الأوتوماتيكية ببرنامج موفر للوقود أو الانتقال للبرنامج الرياضى ومع استجابة فورية لرغبات سائق الفوكاس فى حالات التسارع.
تتمتع فورد فوكاس الجديدة بكافة عناصر الأمان والسلامة لقائد السيارة وركابها، بجانب امتلاكها لأحدث المواصفات التكنولوجية التى مكنتها من اجتياز كل اختبارات منظمة EuroNCAP للسلامة الأوروبية وأن تحصد أعلى تقدير فى درجات السلامة وهو شهادة الخمس نجوم.
وقد تضمنت هذه الاختبارات فئات كل من حماية الكبار والأطفال والمشاة، فضلاُ عن امتلاكها كافة عناصر الأمان لقائد السيارة، حيث تحتوى على: نظام ضبط الثبات الالكترونى والمساعدة على صعود التلال ESP، ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، وحساسات لقياس ضغط الاطارات (TPMS) حساسات إضاءة ومطر Rain&light) sensor) وعجلة قيادة كهربائية (EPS) ومثبتو محدد سرعة (Cruise Control) وكاميرا وحساسات ركن خلفية Parking) Sensor&Rear view cam) لتساعد السائق فى ركن السيارة بالاضافة الى أرب وسائد هوائية موزعة بشكل مثالٍ (4Airbags).
تحتوى السيارة فورد فوكاس الجديدة على أحدث أنظمة التكنولوجيا والاتصال من أهمها نظام Ford SYNC.