الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يستضيف زيسكو الزامبى للتعويض وزيادة الحلم الأفريقى

الأهلى  يستضيف زيسكو الزامبى للتعويض وزيادة الحلم الأفريقى
الأهلى يستضيف زيسكو الزامبى للتعويض وزيادة الحلم الأفريقى




كتب- عبدالستارعبدالعظيم


يستضيف الأهلى فى التاسعة مساء اليوم  فريق زيسكو يونايتد الزامبى باستاد  الجيش الثالث بالسويس فى حضور 5 آلاف متفرج  والتى تأتى  فى إطار مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى بدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا ولقاء هام للغاية يترقبه جمهور المارد الأحمر لمؤازرة الفريق الذى يحتل المركز الرابع بهذه المجموعة برصيد 4 نقاط بالتساوى مع أسيك الإيفوارى وبفارق 3 نقاط فقط عن المتصدر الوداد المغربى  ووصيفه زيسكو الزامبى وهذا ما يضع مباراة الليلة فى اهتمام كبير من جانب الأهلى لتحقيق الفوز الذى لابديل عنه  للحفاظ على آماله  للتأهل للدور قبل النهائى للبطولة قبل الجولة المقبلة والختامية ومواجهة أسيك الإيفوارى على أرضه.
ويدخل الأهلى مواجهة الليلة فى ظل أزمة فنية ونفسية يعانى منها اللاعبون بعد الهزيمة فى نهائى الكأس أمام غريمه التقليدى الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف بجانب تعرض بعض اللاعبين المؤثرين فى هذه المباراة لإصابات مثل وليد سليمان وسعد سمير  بخلاف  هجوم الجماهير على الجهاز الفنى والمطالبة برحيل المدير الفنى مارتن يول وهذا ما يضع الجهاز الفنى واللاعبون تحت ضغوط كبيرة للفوز فى هذه المباراة والاستمرار فى المنافسة بالبطولة الإفريقية.
ومن المتوقع أن يجرى الجهاز الفنى بعض التغييرات فى التشكيل الأساسى والدفع بمحمد الشناوى فى حراسة المرمى (أحمد عادل عبدالمنعم) وأمامه رباعى الدفاع رامى ربيعة وأحمد حجازى (سعد سمير) وأحمد فتحى وعلى معلول وفى الوسط حسام غالى وحسام عاشور وعبدالله السعيد وميدو جابر وفى الهجوم مؤمن زكريا وعمروجمال.
ومن جهته حرص الهولندى مارتن يول على عقد جلسة مع اللاعبين لحثهم على ضرورة غلق ملف مباراة الكأس والهزيمة أمام الزمالك والتعويض اليوم بالفوز على زيسكو يونايتد الزامبى للثأر من هزيمة الجولة الأولى أمام هذا الفريق وتعزيز فرص الاستمرار فى المنافسة على التاهل للدور قبل النهائى وتحقيق لقب البطولة الإفريقية الأهم من كأس مصر والمؤهلة لمونديال العالم للأندية باليابان فى ديسمبر المقبل.
على الجانب الآخر حرص  فريق زيسكو الزامبى بقيادة مديره الفنى جورج لواندامينا الحضور للقاهرة مبكرة للدخول فى معسكر مغلق والتعود على أجواء القاهرة  والتركيز مع اللاعبين فى المباراة لتحقيق نتيجة إيجابية قد تؤهل الفريق للدور قبل النهائى قبل الجولة الأخيرة أمام الوداد المغربى.. ويعانى الجهاز الفنى لزيسكو من غياب أحد أهم اللاعبين مويلوا لحصوله على الإنذار الثانى فى مباراة أسيك الإيفوارى.
وبخوض الفريق الزامبى مبارياته بطريقة هجومية بالاعتماد على تكثيف اللاعبين فى وسط الملعب وشن الهجمات من الأطراف والعمق ونجح الفريق جمع 7 نقاط فى هذه المجموعة بالفوز على الأهلى وأسيك  والتعادل الإيجابى بهدف فى المباراة الثانية أمام أسيك على أرضه والهزيمة فى مباراة واحدة خارج أرضه أمام الوداد المغربى ويحتاج الأهلى الفوز بفارق هدفين أو الفوز بهدف وحيد أو هدفين مقابل هدف للتفوق على زيسكو فى المواجهات المباشرة  بسبب هزيمة الأهلى أمام زيسكو بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
ومن جهته أكد المدير الفنى لزيسكو عدم خشية الجهاز الفنى واللاعبين من ملعب المباراة وحضور الجماهير وتركيزهم على الفوز والعودة لزامبيا بنقاط المباراة.