الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اللجوء للقضاء الملاذ الأخير فى انتخابات اتحاد الكرة

اللجوء للقضاء الملاذ الأخير فى انتخابات اتحاد الكرة
اللجوء للقضاء الملاذ الأخير فى انتخابات اتحاد الكرة




كتب – ياسر صادق

 

بات اللجوء إلى ساحات القضاء هو الملاذ الأخير فى انتخابات اتحاد الكرة المقرر إقامتها 30 اغسطس الجارى حيث رفع الحسن عبد الفتاح رئيس نادى بيلا دعوى قضائية فى القضاء الإدارى ضد هرماس رضوان رئيس نادى بنى عبيد والمرشح على منصب الرئاسة فى انتخابات الجبلاية أمس الأول – الأربعاء – بشأن تهربه من اداء الخدمة العسكرية حيث يطالب الحسن باستبعاد هرماس من الانتخابات لعدم وجود شرط السمعة حسن السلوك.. وأن جلسة نظر الدعوى سيتم تحديدها قريبًا ويقول الحسن إن هرماس لم يرد اعتباره.. بينما قام مرشح الرئاسة أمس – الخميس – برفع دعوى قضائية ضد هانى أبوريدة عضو الفيفا والمرشح المنافس على ذات المنصب بسبب قضايا فساد - على حد قول هرماس – وأيضًا تنفيذًا لقرار مجلس الشعب بعدم ممارسة الحياة العامة للجنة صفر المونديال والتى كان أبوريدة أحد أعضائها.. وكذلك بسبب بند الثمانى سنوات بخلاف عدم حصول عضو الفيفا على مؤهل عال و هو أحد شروط الترشح . وأضاف رضوان أن الدكتورة ماجدة الهلباوى مرشحة الرئاسة رفعت قضيتين ضد هانى وحازم الهوارى والأخير بسبب عدم لعبه 10 مباريات بالدورى الممتاز أحد شروط الترشح وعدم حصوله على مؤهل عال.. كما رفعت ماجدة محمود المرشحة على منصب المرأة ضد سحر الهوارى بشأن عدم إدارتها 10 مباريات كمحكمة فى مباريات القسم الأول وهو أحد شروط الترشح بالإضافة إلى عدم حصولها على مؤهل عال..
 وبالنسبة لوجود دعوى قضائية حول تهربه من التجنيد قال رئيس نادى بنى عبيد إنه حصل على حكم من المحكمة الإدارية العليا فى هذا الأمر يبرئ ساحته قد ترشحت لرئاسة نادى بنى عبيد ولاتحاد الكرة بعد هذا الحكم.. وأضاف هرماس: كنا على يقين أن لجنة الطعون التى ترأسها المستشار عادل الشوربجى لن تتخذ أى إجراء ضد هانى أبوريدة وعدد من أعضاء قائمته.. ولكن كان لا بد من اتخاذ هذه الخطوة كإجراء شكلى وحتى لا تقول لنا المحكمة بعد ذلك لماذا لم تلجأوا إلى لجنة الطعون أولًا .. وأشار إلى أن هذه القضايا لن يطول أجلها مثلما حدث فى قضية حل مجلس إدارة جمال علام .
 ومن جانبه يقول مصدر بارز وأحد أعضاء الجمعية العمومية إن لجنة الطعون لم تقدم حيثيات الطعون التى تقدمت لها ولماذا تم رفضها وما عددها وانما قالت فقط إنها رفضت جميع الطعون وكان يجب ان تقوم اللجنة بتوضيح سبب رفض كل طعن على حدة .. كما أننا أيضًا لم نعرف هل قدم اتحاد الكرة جميع الطعون التى تقدمت لهم أم لا ؟
 وأضاف المصدر إن عدم تنفيذ وزارة الشباب والرياضة لحكم 27 مارس الماضى والخاص بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق قد يبطل الانتخابات.. فى حين يرى البعض أن استقالة أعضاء مجلس الإدارة السابق هى بمثابة تنفيذ للحكم ..