السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ميـداليـة ذهبيــة وفضيتــــان وبرونــزيـة لشــباب الخماسـى الحـديـث




أحــرز لاعبـون ولاعبــات الخماســى الحـديـث الشــباب ميـداليـة ذهبيـة وميداليتين فضيتين وميـداليـة برونـزيـة فى بطـولة العالـم للبيـاثـل والتـى أقيمـت بالعاصمـة الإمـاراتيـة دبــى يـوم 3 نوفمبـر الماضـى باشـتراك 15 دولـة من أقـوى الدول فى لعبـة الخماسـى الحـديـث والبيـاثـل وهـى جنـوب أفريقيـا والأرجنتيـن والتشيـك وبريطانيـا وإيطاليـا وفانزويلا وألمانيـا ومصـر وأسـتراليـا والهنـد وأيرلنـدا وكنـدا ونامبيـا والبرتغـال بالإضـافة إلى الدولـة المضيفـة الإمـارات ـ واشـتركـت مصـر بعـدد 19 لاعـبا ولاعبـة من الأعمـار المختلفـة بيـن 10 سـنوات حتـى 16 سـنة. حيـث أحـرزت اللاعبـة المصريـة هايـدى عـادل الميـداليـة الذهبيـة فى مرحلـة 16 سـنة بزمن 10 دقائق و52 ثانية بفارق 10 ثوان عن المركز الثانى التى حصلت عليه لاعبة جنـوب أفريقيا روبين ليجونز، وحصلت على المركز الثالث اللاعبة البريطانية إيموجين بيرس بزمن 11 دقيقة و22 ثانية بينما حصلت اللاعبـات المصريـات فرح محمد نبيل على المركـز الـ 6 وميرنا محمد نبيل على المركز الـ 8 ويمنى مدحـت على المركـز الـ 9. وحصلت اللاعبـة هنـا إيهـاب سعـد على الميـداليـة الفضيـة فى مرحلـة 12 سـنة بنـات بزمن 4 دقائق و37 ثانية، بينمـا حصلـت على المركـز الأول اللاعبـة ليسلى بليجنوت من جنوب أفريقيا بزمن 4 دقائق 30 ثانية وحصلت زميلتها لينلى جيلدينهانز على المركز الثالث بزمن 4 دقائق و40 ثانية وأحـرزت اللاعبتـان المصريتـان حبيبة محمـد على المركز الـ 11 وحبيبة وائل على المركز الـ 24 فى نفـس المرحلـة.
 
وفى مرحلـة 14 أولاد حصل اللاعـب شـريـف ياسـر على المركز الثانى والميـداليـة الفضيـة بزمن 4 دقائق 42 ثانية، بينمـا حصل اللاعب روبرت إيثرينجتون من بريطانيا على المركز الأول بزمن 4 دقائق و38 ثانية و هاريسون يونولد من بريطانيا أيضا على المركز الثالث بزمن 4 دقائق 45 ثانية وقـد أحـرز اللاعبون المصريون عبد الرحمن سيد على المركز الـ12 وشهاب الدين أشـرف المركز الـ14 ونور الدين أشـرف المركز الـ 29 ومحمد عربى المركز الـ 31 فى نفس المرحلـة.
 
هـذا وقـد أحـرزت المركـز الثالـث والميـداليـة البرونزية اللاعبـة المصريـة مـرام ياسـر فى مرحلـة 10 سـنوات بنـات بزمن 4 دقائق 53 ثانية بينمـا حصـلت اللاعبـة تابيتا ديمبرس من جنوب أفريقيا على المركز الأول بزمن 4 دقائق 43 ثانية وإيملى ماكنيل من بريطانيا على المركز الثانى بزمن 4 دقائق 49 ثانية.
 
وفى مرحلة 12 سـنة أولاد حصل اللاعبون المصريون مهنـد طـارق على المركز الـ 9 وحصـل زميلـه شـريف خالـد على المركز الـ 15.
 
وفى مرحلـة 16سـنة أولاد حصـل اللاعبـون أحمد عادل على المركز الـ 11 وأدهم علاء الدين على المركز الـ 20 وبلال باسـم على المركز الـ 22.
 
وحصـل اللاعب أحمـد إبراهيـم سلامـة على المركز الـ 16 فى مرحلـة العمـومـى.
 
 وقــد أشــاد المهنـدس شـريـف العـريــان رئيـس الاتحـاد المصـرى للخماسـى الحـديـث بالنتـائـج التـى أحـرزهـا اللاعبـون المصـريـون رغـم صغـر سـنهم وقـوة الـدول المشـاركـة بالبطـولة، وأشـار أن المنافسـة كانـت قويـة جـدا.