الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. كشف حساب المقصرين فى الأهلى




يستأنف فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى تدريباته صباح اليوم بعد انتهاء الراحة التى حصل عليها الفريق لمدة 48 ساعة عقب أدائه مباراة الذهاب أمام الترجى التونسى التى انتهت بالتعادل الإيجابى بين الفريقين بهدف لكل فريق، وستشهد تدريباته اليوم اجتماعًا مهمًا بين حسام البدرى المدير الفنى واللاعبين للكشف عن الأخطاء الساذجة التى ارتكبها فريقه دفاعًا وهجومًا فى مباراة الذهاب التى وضعت الأهلى فى موقف صعب قبل مباراة الحسم المقبلة على استاد رادس فى تونس والمقرر لها 17 من الشهر الجاري.
 
وعكف البدرى خلال اليومين الماضيين على تجهيز كشف حساب خاص بكل المقصرين فى الفريق بلقاء الذهاب تمهيدًا لمواجهتهم بأخطائهم حتى يستطيعوا تداركها سريعًا قبل مباراة العودة أمام البطل التونسي.
 
وفى نفس الوقت رفض البدرى الانتقادات التى وجهت له فى إدارته الفنية للمباراة مشددًا على أن هناك حسابات وظروفًا خاصة به وبفريقه دفعته لإدارة المباراة بالطريقة التى شاهدها الجميع، موضحاً أنه كان لديه هدف واضح فى المباراة بزيادة الضغط والفاعلية الهجومية لفريقه طوال المباراة وهو الأمر الذى تحقق فعليًا وأضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة بعدما حال التوفيق دون ترجمتها لأهداف لكنها إرادة الله سبحانه وتعالى أولًا وأخيرًا والتى ستعطينا الفوز فى رادس إذا ما حالف التوفيق الأهلى بعدما عانده فى مباراة برج العرب.
 
هذا فى الوقت الذى استقر فيه البدرى على عدم مواجهة أى فريق وديًا بعدما وجد أن الأفضل هو أن يجرى لقاء وديًا على مدار 90 دقيقة يجمع لاعبيه الأساسيين والبدلاء لتدريبهم عمليًا على الأسلوب المتوقع للترجى خلال مباراة رادس التى تحتاج لشحن اللاعبين معنويًا خاصة بعدما زادت حدة الانتقادات تجاه اللاعبين بأنفسهم وتحديدًا شريف اكرامى ومحمد أبو تريكة وينوى مدرب حراس المرمى طارق سليمان لعقد جلسة منفردة مع الأول لمؤازرته معنويًا حتى يستطيع تدارك الموقف قبل مباراة الحسم فى رادس، ولا يختلف الحال كثيرًا بالنسبة لأبو تريكة بعدما أهدر فرصتين محققتين فى لقاء الذهاب لكنه بدأ عمليًا فى تجاوز الأمر ودعا زملاءه للتكاتف ولم الشمل قبل السفر لتونس فى 15 نوفمبر الجارى لتكرار إنجاز 2006 بالعودة باللقب الافريقى على حساب الصفاقسى بطل تونس.
 
فى الوقت الذى أكد إيهاب على طبيب الفريق جاهزية سيد معوض للانتظام فى التدريبات الجماعية خلال الـ72 ساعة المقبلة بعدما سينتهى من أداء برنامج تأهيلى خاص به حتى يكون جاهزاً بدنيًا للمشاركة مع باقى زملائه فى التدريبات. وفى نفس الإطار رفض سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى الحملة الشرسة ضد بعض لاعبيه وتحميلهم مسئولية نتيجة مباراة الذهاب مؤكدًا ان الجميع يتحمل، رافضاً سياسة تعليق المشانق للاعبيه خاصة أن فرصهم لا تزال موجودة بقوة خلال لقاء العودة والذى يحتاج لأعصاب هادئة وهو ما جعل مدير الكرة لعقد جلسة مع أحمد فتحى نجم الفريق لمطالبته بالتخلى عن العصبية التى لازمته فى مباراة الذهاب حتى لا يتعرض للطرد فى المباراة المقبلة.
 
على جانب آخر كان حسن حمدى يأمل فى ترأس البعثة قبل أن يتلقي رفض جهاز الكسب غير المشروع سفره ليتم إسناد المهمة لهشام سعيد عضو مجلس الأدارة فضلا عن منع الحالة الصحية للخطيب من السفر مع الفريق فى هذا اللقاء الصعب خاصة أن رئيس الأهلى ممنوع من السفر خارج البلاد. وفعليًا كانت هناك أزمة حقيقية فى هذا الشأن خاصة أن رئيس الأهلى ونائبه يقومان بتولى هذا الأمر فى معظم المباريات الحاسمة.
 
كل هذه الأمور لن تمنع لجنة الكرة من الاجتماع بالفريق قبل موقعة الحسم المقبلة مثلما حدث خلال الفترة الأخيرة فى كل محطات المهمة للأهلى ببطولة دورى الأبطال الأفريقي. فى سياق آخر قدمت إدارة النادى الأهلى الشكر إلى عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقى «الكاف» على لموافقته على تأبين شهداء مجزرة بورسعيد فى ستاد برج العرب.
 
علي صعيد آخر تقرر ان يواجه فريق الكرة ختافى الاسباني فى مباراة ودية يوم 2يناير المقبل.