الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المتحدث العسكرى: الشرطة العسكرية لم تشترك فى فض الهجوم ضد محافظ كفر الشيخ




قال العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة: إن عناصر القوات المسلحة وتحديدا عناصر الشرطة العسكرية لم تشترك فى واقعة فض الهجوم الذى تعرض له محافظ كفر الشيخ بميناء البرلس أثناء لقاء جماهيرى عقد على هامش الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة.
 
وأوضح المتحدث عبر صفحته على «فيس بوك» عدم وجود أى كلاب بوليسية ضمن تنظيم وحدات الشرطة العسكرية أو حرس الحدود معربا عن بالغ أسف القوات المسلحة لما حدث بتلك الواقعة مؤكدا أنها ليست طرفا فى أى صراع بين أى تيارات سياسية أو غيرها طبقا للقواعد والمحددات المعمول بها داخل المؤسسة العسكرية.
 
يذكر أن الواقعة ترجع إلى حدوث مشادات ومواجهات بين عدد من الجماهير المشاركة باحتفال محافظة كفر الشيخ بعيدها القومى، والتابعة لتيارات سياسية مختلفة حيث تطور الأمر إلى تطاول وهجوم على المحافظ مما أدى إلى قيام مدير مكتبه ومدير ميناء البرلس بالتوجه إلى نقطة حرس الحدود الموجودة داخل الميناء «والمختصة بمنح التصاريح لسفن الصيد» للاستنجاد بأفرادها لحماية المحافظ.. وعلى أثر ذلك اندفع أفراد النقطة بشكل تلقائى لنجدة المحافظ حيث اندفع وراءهم أحد الكلاب الضالة «والذى يتم إطعامه داخل النقطة» والذى تسبب فى حدوث حالة من الذعر بين المواطنين وتمت السيطرة عليه بواسطة أحد أفراد النقطة بموقع الحدث.