الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كشف حساب الرئاسة فى شهر




أصدرت رئاسة الجمهورية أمس تقريرها الشهرى عن نشاط رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى فى شهر اكتوبر الماضى، وتضمن التقرير أهم القرارات والاجراءات التى تم اتخاذها فيما يتعلق بحقوق الانسان والشهداء وطلب الرئيس التحقيق فى تجاوزات الشرطة بحق بعض المواطنين، وما تم لعلاج المشكلات الطارئة وتخفيف الأعباء عن المواطنين واللقاءات التى اجراها الرئيس مرسى وتكريمه لابطال أكتوبر.
 
وأوضح التقرير مطالبة الرئيس مرسى لوزير الداخلية بالتحقيق فيما أثير بشأن تجاوزات الشرطة بحق عدد من المواطنين وضرورة التزامها بالقانون.
 
وتناول التقرير تكليف الرئيس مرسى للحكومة بوضع قانون لحماية الثورة والمجتمع وتحقيق العدالة، كما التقى الرئيس مرسى خلال شهر أكتوبر بمجموعة من ممثلى جمعيات متحدى الاعاقة وقرر عددًا من التيسيرات بالنسبة لهم من بينها إعادة تشكيل المجلس القومى لمتحدى الإعاقة وتفعيل نسبة الـ5٪ المخصصة لهم فى مجال العمل.
 
وفى مجال الاقتصاد، وقع الرئيس محمد مرسى مذكرة تفاهم لانشاء مزرعة مشتركة للإنتاج الحيوانى مع السودان، ووافق على مشروع لتطوير السكك الحديدية بين المنصورة ودمياط، ووقع مذكرة بشأن منحة من السعودية لتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. كما صدق على اتفاقية مع ألمانيا بشأن التعاون المالى واعادة تأهيل محطات كهرباء مائية بأسوان، بالاضافة الى التصديق على اتفاق قرض للاستثمار كثيف العمالة مع البنك الدولى للانشاء والتعمير، والاتفاق على اقامة منطقة صناعية مصرية فى الجزائر لانتاج مواد البناء.
 
وفيما يتعلق بقطاع التعليم والبحث العلمى، اصدر الرئيس قرارا بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، كما أصدر قرارات بتعيين عدد من القيادات فى جامعات كفر الشيخ واسوان وجنوب الوادى والمنصورة.
 
وأصدر الرئيس مرسى خلال شهر اكتوبر عددا من القرارات من بينها قرار إقالة صفوت النحاس من رئاسة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وتعيين نائبين لمحافظتى الإسكندرية والشرقية.