الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عودة الدورى نهاية الشهر بشرط انطلاق القسم الثانى بسلام





ينتظر اتحاد الكرة انطلاق دورى القسمين الثانى والثالث يومى 14 و21 نوفمبر بفارغ الصبر كما يقول حسن فريد نائب رئيس الاتحاد من أجل اتخاذ الخطوة الأكبر بعودة الدورى الممتاز والذى أضاف .. نتمنى أن تسير الأمور على ما يرام فى القسمين الثانى والثالث لأن هذا يعطى مؤشراً جيداً وقوياً بعودة الممتاز وذلك بعد الحصول على الموافقة الأمنية من وزارة الداخلية.
 

 
وتوقع فريد أن تكون بداية الدورى نهاية الشهر الجارى خاصة بعد ظهور الجمهور بشكل مشرف فى مباراة الأهلى والترجى التونسى والتى أقيمت الأحد الماضى فى نهائى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدورى باستاد برج العرب.
وبشأن المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم والذى يقوم بالاشراف عليه قال إن الأمور تسير بشكل جيد وقد عقدت جلسة مع الجهاز الفنى بقيادة بوب برادلى المدير الفنى وطلب خوض مباريات مع منتخبات من المستوى «ب» فى إفريقيا استعدادًا للقاء زيمباوى والمقرر اقامته 22 مارس المقبل فى الجولة الثالثة بتصفيات كأس العالم والذى حتل فيها المنتخب صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط.
وأشار فريد إلى أن العروض التى تقدم لاتحاد الكرة بشأن خوض مباريات ودية من شركات التسويق لم ترق أى منها إلى المستوى الرسمى وحول مزايدة بيع مسابقة الدورى العام قال حسن فريد إنها سوف تجرى بعد 20 يومًا من الآن حيث يتم حاليًا تجهيز كراسة الشروط بعد أن طلب مسئولو الاتحاد وإجراء تعديلات عليها من أجل فصل مسابقة الدورى عن الكأس حيث ترى الجبلاية أن حقوق كأس مصر تخص اتحاد الكرة فقط.. وأشار فريد إلى أنه تقرر اختيار عصام عبدالفتاح عضو مجلس الإدارة رئيسًا لبعثة المنتخب فى جورجيا ومن المقرر أن يسافر الفريق يوم الاثنين المقبل، من ناحية أخرى يغلق اليوم الخميس.. باب الترشح لمنصب المدير التنفيذى حيث تقدم 9 أشخاص حتى أمس الأربعاء منهم حازم الغريب رئيس لجنة أمن الملاعب ومحمد أبوالعز مدير منطقة الجيزة لكرة القدم.. وبشأن منصب مدير التسويق فقد تقدم له خمسة حتى الآن منهم خالد رفعت مدير التسويق بنادى الزمالك وهو الأقرب للمنصب وممدوح الششتاوى وعضو لجنة شئون اللاعبين الأسبق بالاضافة إلى مدير الشركة المصرية للاتصالات.. وسيتم إجراء اختبار لجميع المتقدمين فى المنصبين ثم تعرض النتائج على مجلس الإدارة.
على الجانب الآخر فقد تقرر تأجيل فكرة الاستعانة بشركات أمن خاصة لتأمين مباريات الدورى بسبب تكلفتها العالية والتى تتراوح ما بين 30 أو 40 ألف جنيه فى المباراة الواحدة والتى ستكون عبئاً كبير على الأندية والمنوطة بتحمل تكلفتها خاصة أنها ستقوم بدفع إيجار الملعب أيضًا والذى تبلغ قيمته 30 أو 40 ألف جنيه ومن ثم وكما يقول حازم الغريب رئيس لجنة أمن الملاعب أنه سيكون من الصعب دفع كل ناد ما بين 60 إلى 80 ألف جنيه فى المباراة بين إيجار وتأمين للملعب.. وأشار إلى أن الموقف النهائى سوف يتحدد مع الدور الذى ستقوم به وزارة الداخلية فإذا قامت بتأمين المباريات بشكل كامل فإنه لا حاجة للشركات الخاصة أما إذا اقتصر دورها على التأمين من الخارج فقط فإن الأندية مضطرة إلى الاستعانة بالشركات الخاصة.