الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المعارضة تنظم «التجمع الأكبر» ضد العبث بالدستور.. و«البراك» يطالب بمكافحة الفساد





تستعد المعارضة الكويتية لحشد اكبر تجمع فى تاريخ الكويت، وذلك يوم 11 نوفمبر الحالى والذى يتزامن مع الاحتفال بالذكرى الخمسين لدستور الكويت.
 
 وعقد تجمع «نهج» المعارض وعدد من ممثلى الحركات الشبابية، اجتماعا للتحضير للتجمع، أكدوا خلاله ضرورة العمل على استقطاب أكبر حشد من الجماهير عن طريق الاجتماعات والاتصالات الشخصية المباشرة وزيارات الدواوين وشبكات التواصل الاجتماعى تويتر وفيس بوك. 
 
ويستهدف التجمع إيصال رسالة مفادها عدم العبث بالدستور الذى اكد ان الأمة مصدر السلطات، ولن يتخلل التجمع أى مسيرات ولن يقتصر على يوم واحد، إلا انه سيشهد بعض الكلمات والخطابات لعدد من النواب السابقين وممثلى القوى السياسية لحث المواطنين على مواصلة مقاطعة الانتخابات حتى تنخفض نسبة المشاركين فى الترشح والتصويت، احتجاجا على تعديل قانون الانتخابات.
 
وفى السياق نفسه أكد أحد قادة المعارضة فى الكويت، والنائب السابق بالبرلمان مسلم البراك، امس الاول على حق المعارضة فى التظاهر السلمى ورفض خطة الحكومة لتشكيل برلمان صورى.
 
وقال البراك، إن للشعب الكويتى حقوقاً تكفل له حق التظاهر، والحكومة بحاجة للكف عن مضايقة وأستهداف الشعب الكويتى الحر، وبدء الاستماع إلى مطالبه، مشيرا إلى أن العنف لن يقود سوى لمزيد من العنف.
 
وأضاف لدينا حقوق، ونرفض القبول بخطة الحكومة لتشكيل برلمان دمية فى  الانتخابات المقبلة، بناءً على التعديلات الأخيرة التى طالت قانون الانتخابات.
 
وتابع المعارض الكويتى حديثه بأن العالم العربى قد تغير، ودول الخليج ليست بمنأى عن موجة التغيير التى تجتاح المنطقة، لكن فى إطار الإصلاحات السياسية الكبرى مع تمسكنا الكامل بأنظمة الحكم القائمة.
 
واستطرد قائلا: إن مشكلتنا ليست مع النظام الحاكم، ولا نطالب بالإطاحة به، بل بالفساد فى البلاد،موضحا نحن نطالب بمحاسبة المسئولين عن ذلك وتقديمهم للعدالة.