الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دورتموند يكسر غرور مورينيو بعد التعادل بهدفين




وجه فريق بروسيا درتموند الألمانى صفعة جديدة للبرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى بعدما نجح دورتموند فى تحقيق تعادل مثير مع الريال بهدفين فى ملعب الأخير "سنتياجوبرنابيو" بمدريد ضمن لقاءات الجولة الرابعة بالمجموعة الرابعة لمسابقة دورى أبطال أوروبا.
 
بهذه النتيجة أصبح دورتموند الفريق الوحيد فى المجموعة الذى يحصل على أربع نقاط من ريال مدريد، كما أنه حافظ على صدارته للمجموعة برصيد 8 نقاط متفوقا على الريال بنقطة..وكان الفريق الألمانى قد فاز على الريال قبل حوالى أسبوعين بهدفين مقابل هدف .
وبذلك يكون دورتموند قد نجح فى كسر غرور مدرب الريال مورينيو الذى كانت تصريحاته تشير إلى أنه سيسحق الفريق الألمانى ذهابا وإيابا إلا نبرة مورينيو تغيرت قليلا بعد مباراة الذهاب التى خسر فيها الريال فى ألمانيا، حيث قال إن دورتموند فريق منظم وقوى لكنه محظوظ.
وكعادته خرج مورينيو عقب المباراة متغطرسا ليقول : يجب أن تشكرونى على تعادل الريال مع دورتموند لقد كانت المباراة فى طريقها للانتهاء ولكننا تعادلنا بفضل تعديلاتى وتغيراتى.
وفى مباراة أخرى بنفس المجموعة تعادل فريقا أياكس أمستردام الهولندى مع مانشستر سيتى الإنجليزى بهدفين لكل فريق لتضعف حظوظهما فى تخطى دور الـ32 وتظل الترشيحات فى مصلحة دورتموند والريال.
وعلى صعيد آخر حجز بورتو البرتغالى وملقا الاسبانى أول بطاقتين للتأهل إلى دور الستة عشر قبل جولتين من نهاية دور المجموعات بعد تعادل بورتو بدون أهداف مع مضيفه دينامو كييف الاوكرانى وملقة خارج أرضه مع ميلانو الإيطالى بهدف لكل منهما ورفع الناديان رصيدهما إلى عشر نقاط لكل منهما فى صدارة المجموعتين الأولى والثالثة على الترتيب ليضمنا الصعود.
وفى لقاء قوى سجل الثنائى الهولندى كلاس يان هنتيلار وجيفرسون فارفان هدفين لينقذا شالكه الالمانى من الهزيمة امام ضيفه أرسنال الانجليزى ليتعادل الفريقان بهدفين لكل منهما بالمجموعة الثانية.. وظل شالكه فى صدارة المجموعة متقدما بنقطة واحدة على أرسنال صاحب المركز الثاني.
وفى نفس المجموعة حافظ أولمبياكوس اليونانى على آماله فى التأهل بعد فوزه الكبير على مونبلييه الفرنسى بثلاثة أهداف مقابل هدف .
أما فى المجموعة الأولى فتغلب باريس سان جيرمان الفرنسى على دينامو زغرب الكرواتى بأربعة أهداف نظيفة ليوجه إنذاراً شديد اللهجة إلى كل فرق البطولة.
وفى المجموعة الثالثة احتفل أندرلخت البلجيكى بانتصاره الأول فى تسع سنوات بالبطولة بعد فوزه بهدف نظيف على ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسى . .ورفع أندرلخت رصيده إلى 4 نقاط فى المركز الثالث بفارق نقطة خلف ميلان الثانى الذى بات يبحث عن شبه معجزة فى البطولة.