السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجوم الزمالك يهددون بالتصعيد بسبب تخفيض العقود.. وفييرا يرفض التدخل




 أعرب عدد من لاعبى الزمالك عن رفضهم تخفيض عقودهم، وذلك بعد أن استقر مجلس إدارة النادى على هذه الفكرة بدلا من بيع اللاعبين بسبب توقف النشاط الرياضى .
 
وكان من أكثر اللاعبين رفضا لهذه الفكرة هم اللاعبون الذين لا تتعدى عقودهم حاجز المليون جنيه، وهدد البعض منهم بالرحيل وتقديم شكاوى ضد النادى حال تخفيض عقودهم القليلة، كما رفض عدد كبير من لاعبى الزمالك الذين تتعدى عقودهم المليون جنيه تلك الفكرة، مؤكدين أنهم ليسوا السبب فى توقف النشاط وأن النادى لابد أن يلتزم بعقوده مع لاعبيه .
 
يذكر أن عددا من لاعبى الزمالك ربط بقاءه فى الفريق بعودة الدورى وفى مقدمتهم محمود فتح الله مدافع الفريق .
 
فيما أعلن البرتغالى جوران فييرا المدير الفنى للزمالك رفضه التدخل فى مسألة تخفيض عقود اللاعبين مؤكدا أنه حق أصيل لإدارة النادى وأنه لا شأن له به.. وفى سياق متصل نفى حمادة انور المدير الإدارى للزمالك ما يتردد عن إلغاء فييرا لمران الفريق الثلاثاء الماضى مشيرا إلى أن هذا اليوم هو إجازة فى جدول الفريق الذى يستعد لمباراة ودية مع طنطا اليوم الخميس.
 
واعرب أنور عن استيائه من تركيز الإعلام على الزمالك دون غيره والحديث دائما عن أنه يعانى من المشاكل وخاصة المالية، رغم أن جميع الاندية تمر بمشاكل مالية، وأن الحديث عن أن شكوى لاعبى الزمالك وأن فييرا سيرحل أصبح فيلما «بايخ»  على حد قوله .
 
ومن جهة أخرى رحب فييرا بالدعوة التى وجهتها إحدى شركات التسويق الرياضى بمواجهة أحد الفرق الإسبانية وديا خلال شهر نوفمبر الجارى، حيث اعتبرها المدرب البرتغالى فرصة جيدة لإعداد اللاعبين بدنيا لاسيما فى ظل توقف النشاط الرياضى .
 
وعلى صعيد متصل أكد حمادة طلبة لاعب مصر المقاصة المعار إلى الزمالك حاليا أنه تقدم بشكوى لاتحاد الكرة ضد نادى سموحة الذى كان يلعب له قبل انتقاله إلى المقاصة للحصول على نسبة الـ 25 ٪ من المشاركات وأن اتحاد الكرة حكم له بالمبلغ ولا توجد مشكلة نهائيا مع نادى سموحة.
 
وأضاف طلبة أنه فوجىء عندما ذهب إلى اتحاد الكرة للحصول على مستحقاته يطالبونه بدفع الضرائب أولاً، وهو ما رفضه جملة وتفصيلا لأن عقده مع سموحة كان خالياً من الضرائب والنادى السكندرى دفع عنه الضرائب المستحقة والجبلاية تريد دفعه مرتين وهو ما رفضه كلية.
 
من جهة أخرى أكد أحمد سمير ظهير أيمن نادى الزمالك أنه لم يتقدم حتى الآن بشكوى الزمالك لاتحاد الكرة للحصول على مستحقاته المالية وأنه يحاول أن يمهل النادى لسداد هذه المستحقات لوجود التزامات كثيرة عليه.
 
وقال سمير «أنا وفتح الله الوحيدان بالفريق اللذان لم نحصل على نسبة الـ 50% الأخيرة من الموسم الماضى وأحاول الحصول على حقي».
 
وعلى صعيد فريق الكرة أكد حمادة أنور أن لقاء الفريق الودى اليوم أمام طنطا سيقام فى موعده فى الثالثة والنصف عصرا بملعب الهدف ولن يتم تأجيل موعد اللقاء.