الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شراكة لوزارة الطيران المدنى مع الفنادق العالمية




 شدد  سمير امبابى وزير الطيران المدنى خلال اجتماعه مساء أمس الاول مع فيليب تراب (نائب رئيس عمليات) مجموعة أكور الفرنسية للفنادق أن الوزارة تعمل لتحقيق شراكة بين وزارة الطيران مع أكور لتدعيم الخدمات السياحية والفندقية المتوافرة لديها مؤكدا  أن وزارة الطيران من أهم اولوياتها استعادة وتنشيط حركة السفر والسياحة لأفضل مما كانت عليه وتقديم الخدمات المتكاملة للركاب والسياح والركاب ولن تقتصر الخدمات على النقل الجوي.
 
وقال الوزير إن هذه الشراكة تخدم قطاعا عريضا من السياح والركاب ورجال الأعمال والأطقم الطائرة لشركات الطيران بالاضافة إلى ركاب الترانزيت التى تقلهم مصر للطيران .
 
وتأتى تلك الجهود فى اطار حرص امبابى على تنفيذ خطط استثمارية للعديد من المشروعات بالاعتماد على إمكانيات والموارد المتاحة لوزراء الطيران دون تكليف الدولة أعباء مالية. 
 
يذكر أن مجموعة أكور هى الرائدة فى إدارة السلاسل الفندقية العالمية والتى تعمل فى خمس قارات وأكثر من 91 دولة حول العالم بأكثر من 2426فندقاً بداية من الفنادق الاقتصادية إلى الفنادق الفارهة.
 
وفى سياق متصل بقطاع الطيران المدنى أشادت وسائل الإعلام القبرصية بالاتفاق الذى تم إبرامه مؤخرا بين سلطة الطيران المدنى المصرى والقبرصي.
 
كما طالبت 3 دول أوروبية من مصر توقيع اتفاقيات نقل جوى وهى النرويج والسويد وبولندا وأصدر إمبابى تعليمات بسرعة دراسة الطلبات، كما أن مؤتمر منظمة الطيران العالمى التى تستضيفه المملكة العربية السعودية فى الرابع من الشهر المقبل سيشهد بداية الجلسات التحضيرية مع الدول الأوروبية المطالبة بابرام اتفاقيات النقل الجوى مع مصر.
 
وتأتى تلك الطلبات بعد أن قام الوزير بتحقيق متطلبات توافق وزارة الطيران المدنى مع اشتراطات الاتحاد الأوروبي. كما أشادت الخارجية بجهود وزارة الطيران فى سرعة إعداد الملفات اللازمة لتوقيع الاتفاق.