الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنانى يوافق على صرف700 ألف جنيه لمنتخب الشباب




 
 
وافق الدكتور عماد البنانى رئيس المجلس القومى للرياضة على صرف 700 ألف جنيه لمنتخب الشباب لكرة القدم بعد المقابلة التى جمعته مع ربيع ياسين المدير الفنى والذى لجأ إليه من أجل إنقاذ معسكرات الفريق والتى كادت تلغى بسبب عدم وجود سيولة مالية فى اتحاد الكرة فى الوقت الذى يحتاج فيه الفريق لمباريات ودية استعدادًا لانطلاق تصفيات الأمم الأفريقية للشباب والتى ستبدأ بمباراة كينيا فى شهر يوليه المقبل وقد قدم ربيع برنامج الفريق حتى موعد التصفيات بخوض 16 مباراة ودية تقام ثمانى داخل مصر ومثلها خارجها ومنها دورة ودية دولية تكون بالقاهرة.
 
 وقام المدير الفنى بعرض الأمر على أنور صالح المدير التنفيذى والقائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة والذى وعده بمتابعة الأمر مع المجلس القومى للرياضة.. إلا أن القلق ينتاب ياسين بسبب ضيق الوقت ومروره وعدم حسم الأمر ويكتفى المدير الفنى بإقامة معسكرات داخلية بمركز المنتخبات الوطنية «مشروع الهدف» بمدينة السادس من أكتوبر والتى تبدأ السبت من كل أسبوع وتنتهى الخميس بمباراة ودية وكان آخر لقاء مع نادى الشمس.

 
 وقد عقد ربيع ياسين اجتماعًا مع اللجنة الفنية داخل اتحاد الكرة برئاسة الدكتور محمود سعد والدكتور محمود أبو العينين والدكتور عمرو أبوالمجد وشوقى عبدالشافى وقدم لهم برنامج المنتخب وتمت مخاطبة الكونغو لإقامة مباراة ودية فى حين أن الكاميرون رفضت اللعب مع الفريق بسبب قيام إحدى الشركات الراعية التابعة لاتحاد الكرة بعدم سداد مستحقات لمنتخب الكاميرون فى مرة سابقة.
 
 ورغم غياب عدد من لاعبى الشباب مع المنتخب الأوليمبى أو بسبب الإصابات إلا أن ربيع ياسين يحاول تحفيظ اللاعبين عددًا من الأمور التكتيكية والخططية مثل لعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الأجناب والضغط على الخصم فى منتصف ملعبه والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء بكرات ثابتة أو متحركة مع سرعة الارتداد فى حالة فقدان الكرة لخط الدفاع والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء.
 
 بالإضافة إلى رفع اللياقة البدنية.. وحول كيفية إقامة مباريات ودية مع منتخبات أفريقية بمصر فى ظل رفض الأمن قال ربيع أنه لا توجد مشكلة لأنه لن تحضر أى جماهير كما سيقام فى ملاعب بعيدة سواء فى الملعب الفرعى لاستاد القاهرة وبتروسبورت.