الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الفقى: الغرب يخطط لتدمير مصر اقتصادياً

الفقى: الغرب يخطط لتدمير مصر اقتصادياً
الفقى: الغرب يخطط لتدمير مصر اقتصادياً




كشف الدكتور مصطفى الفقى المفكر السياسى، إن العلاقة بين مصر والدول الغربية ليست علاقة تبعية ولكنها علاقة متوازنة ومتساوية، وإن مصر تتعرض إلى مؤامرات على مدى تاريخها من قبل الغرب لتدميرها اقتصاديا.
وأشار الفقي، خلال لقائه مع الاعلامى شريف عامر ببرنامج «يحدث فى مصر»، على قناة «إم بى سى مصر»، امس الاول إلى أن الدولة يجب أن تستقبل ما كتبته مجلة «الإيكونوميست» بشكل طبيعى، وإلا يكون هناك حساسية تجاه ما تتم كتابته، متابعا: «لا يجب أن نعطى للصحافة الأجنبية كل ذلك الاهتمام، فهذه الكتابات موجودة فى كل مكان، والتشويه موجود ولن ينتهى».
وقال  الفقى إن أنسب رد على ما نشرته «الإيكونوميست»، هو ألا يتم الرد على ما نشرته من الأساس، مؤكدًا أن ما نشرته هدفه تشويه مصر.
ومن جانب آخر أكد العميد خالد عكاشة مدير المركز الو طنى للدراسات الامنية والاستراتيجية، ان مقال صحيفة الايكونوميست عن مصر خرجت فيه عن موضوعاتها الاقتصادية لكونها متخصصة بالاساس فى الاقتصاد لتوجيه رسائل سياسية لمصر.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «من القاهرة» على قناة النيل للاخبار قائلا: اصابنى ذهول من مقال الايكونوميست، لانها متخصصة فى الاقتصاد، والمقال من السطور الاولى له صبغة سياسية، حيث وجدت عنوانًا لافتًا صادمًا، فيه خروج عن المألوف والذى لا يمكن من خلاله لصحيفة اقتصادية ان  ترصد بها أزمة اقتصادية تمر بها دولة، فنجد انه لا يكمل كاتب المقال فقرة إلا وينتقل لأمور سياسية وكان الهدف من المقال البعث بمجموعة من الرسائل كان فيها بعد تحريضى وخروج عن اللياقة.