الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بان كى مون يدعو إلى الاستثمار فى الشباب

بان كى مون يدعو إلى الاستثمار فى الشباب
بان كى مون يدعو إلى الاستثمار فى الشباب




قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون فى رسالته بمناسبة اليوم الدولى للشباب الذى يوافق ١٢ أغسطس من كل عام أن شباب العالم - الذين يشكلون أضخم جيل من الشباب عرفه التاريخ - بوسعهم قيادة مسيرة العالم نحو كسر أنماط الماضى ووضع أقدام العالم على طريق مستقبل أكثر استدامة.
وأشار بان كى مون إلى أن الشباب يتأثر بالتناقضات المأساوية السائدة اليوم بين الفقر المدقع والثراء الفاحش، وبين الجوع المؤلم وهدر الأغذية المخزى، بين الموارد الطبيعية الغنية والصناعات المسببة للتلوث، مؤكدًا أن الشباب يمكنهم أن يجدوا حلولاً لهذه المشاكل التى تقع فى صميم خطة التنمية المستدامة لعام 2030. 
وقال بان كى مون: «إننا فى السنة الأولى لتلك الخطة الممتدة 15 سنة» نحو مستقبل أوفر صحة، وأكثر أمانا وعدلا، نعوِّل على المشاركة النشطة للشباب من أجل إحداث تحول فى إنتاج واستهلاك السلع والخدمات حتى تلبى الاحتياجات والتطلعات الأساسية لأفقر سكان العالم دون تحميل النظم الإيكولوجية المجهدة أصلا أكثر من طاقتها.
وأضاف: إن الشباب هم دعاة أقوياء وفعالون من أجل إعادة التدوير وإعادة الاستعمال والحد من الهدر كما أنهم يقودون خطى الابتكارات التكنولوجية لتعزيز الاقتصاد القائم على كفاءة الموارد.
وقال: إنه عندما نستثمر فى الشباب، ستكون لديهم القدرة على الإسهام فى الأسواق الجديدة وفرص العمل اللائقة والتجارة النـزيهة والإسكان المستدام والنقل والسياحة المستدامين، وفى إيجاد فرص جديدة تعود بالنفع على كوكب الأرض والسكان.