الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وقفة احتجاجية لسياسيين وإعلاميين أمام مكتب النائب العام





نظم العشرات من الناشطين السياسيين والإعلاميين العاملين في فضائية (مصر 25) الناطقة باسم جماعة الإخوان المسلمين في مصر وقفة أمام دار القضاء العالي أمس تضامنا مع الإعلامي شريف منصور خلال خضوعه للتحقيق في مكتب النائب العام.
 
وقال المدير العام لقناة (مصر 25) مسعد البربري «إن محاولات تكميم الأفواه واستدعاء الزميل شريف منصور لمكتب النائب العام لن تثنينا عن قول الحق الذي التزمنا به قبل ثورة 25 يناير، ومن الطبيعي أن نتمسك به بعد الثورة التي حررت الشعب المصري من الظلم والطغيان».
 
تجدر الإشارة إلي أن مكتب النائب العام استدعي الإعلامي شريف منصور مقدم برنامج «ألوان الطيف السياسي» علي فضائية (مصر 25) للتحقيق معه بشأن الحوار الذي استضاف فيه النائب السابق ورئيس حزب الحضارة الدكتور محمد عبدالمنعم الصاوي وآخرين، وانتقدوا خلاله أداء النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود واتهموه بالتواطؤ والتستر علي بعض قضايا الفساد.
 
وذكر وزير الثقافة الأسبق ورئيس حزب الحضارة محمد عبدالمنعم الصاوي المتحالف مع حزب الحرية والعدالة في الانتخابات البرلمانية الأخيرة «إننا نعيش عصرا جديدا من الحريات المحترمة وهي سيادة الشعب المطلقة التي تسمح له بمحاسبة الجميع خصوصا إذا كان النائب العام».
 
وكشف الصاوي النقاب عن قيامه بتقديم بلاغ إلي المجلس الأعلي للقضاء طالب فيه بالتحقيق مع النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود ورفع الحصانة القضائية عنه، مؤكدا أن المساءلة هنا ليست تجاوزا علي أحد، وإنما هي أمر طبيعي بعد ثورة قام بها شعب وخلع فيها نظاما فاسدا. وبدوره، قال عضو مجلس الشعب السابق حاتم عزام «إن مصر تعاني الآن من ثلاثة أشياء هي :الأمن حيث يتعين تطهير مؤسسات الأمن، والقضاء، والإعلام، لأن هناك وسائل تستخدم في الإعلام لتحقيق المصالح الشخصية المرتبطة بالنظام البائد.