الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المفتي:اتمني من البابا الحفاظ علي الوحدة الوطنية





أكد الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية،  أن مصر تعاني من ظروف صعبة خلال هذه المرحلة، وتتطلب تكاتف الجميع ، قائلا «شيلة مصر ثقيلة ولابد للجميع أن يتعاون، الحكومة من جهة والمجتمع المدني من جهة والشعب من جهة أخري».
  واعرب عن أمله في توفيق البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الجديد في الحفاظ علي الوحدة الوطنية شأن الكنيسة المصرية عبر مر القرون وأن يدعم استقرار الوطن ووحدته.
وأوضح أنه وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب من خلال بيت العائلة الذي ينتشر في معظم المحافظات يدعمان هذا الاتجاه، مؤكدا أن الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه شعب واحد، ويجب أن نكون فوق الوحدة الوطنية وان نعيش من اجل القضاء علي أي فتنة فوق تراب هذا الوطن العظيم ، لان الفتنة ليست من ديننا أو طبعنا كمصريين».
وعلي جانب آخر أكدت دار الافتاء المصرية أن استيلاء بعض أصحاب المخابز علي الدقيق المدعم لبيعه في السوق السوداء، وكذلك شراء الخبز المدعم ليكون غذاء للماشية والطيور عمل محرم شرعا، ويجب علي المسلمين تجنب هذه الاعمال.
وأشارت الفتوي إلي أن بيع أصحاب المخابز لهذا الدقيق المدعم فعلهم هذا اعتداء علي أموال الناس، وفي ذلك ظلم بين وعدوان علي حقوق الناس وأكل لها بالباطل.