السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطة مورينيو تهدد بوجبا بالفشل

خطة مورينيو تهدد بوجبا بالفشل
خطة مورينيو تهدد بوجبا بالفشل




استقر جوزيه مورينيو، المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى، على الخطة التى سيقود بها الشياطين الحمر فى الموسم الجديد، والتى قد تعطل تألق الفرنسى بول بوجبا، المنضم إلى صفوف الفريق فى صفقة قياسية.
وأوضحت صحيفة «ميرور» البريطانية أن مورينيو ينوى اللعب بخطة 4-2-3-1، والتى نفذها خلال مباراة ليستر سيتى، وانتهت بفوز الشياطين الحمر 2-1، وتتويجه بكأس الدرع الخيرية.
وأضافت أن المدرب البرتغالى ينوى الدفع بالثنائى بوجبا، ومايكل كاريك فى ارتكاز خط الوسط، ولكن هذه الخطة لا تناسب قدرات اللاعب الفرنسى القادم من يوفنتوس الإيطالى، وأدت لتواضع مستواه بشدة خلال مباريات منتخب فرنسا فى كأس أمم أوروبا «يورو 2016».
ولفتت إلى أن الخطة الأنسب لوجود بوجبا فى الملعب هى 4-3-3، التى اعتمد عليها مورينيو خلال قيادته لفريق تشيلسى، إلا أن «الرجل الاستثنائى» يرفض تمامًا أى تعديل على فكره التكتيكى الذى ينوى تطبيقه فى الموسم الجديد.
كان بوجبا انضم إلى صفوف مانشستر يونايتد فى أغلى صفقة فى العالم، قيمتها 105 ملايين إسترلينى.
ويفتتح «المانيو» مشواره فى البريميير ليج بلقاء خارج ملعبه أمام فريق بورنموث يوم الأحد المقبل، علمًا بأنها المواجهة الثالثة بين الفريقين فى تاريخ المواجهات المباشرة بينهما فى «البريميير ليج».