الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأوليمبية» تخلت عن «الشهابى».. والصحف الإسرائيلية تهاجمه.. و«بكر الملاكمة» يتأهل لدور الثمانية

«الأوليمبية» تخلت عن «الشهابى».. والصحف الإسرائيلية تهاجمه.. و«بكر الملاكمة» يتأهل لدور الثمانية
«الأوليمبية» تخلت عن «الشهابى».. والصحف الإسرائيلية تهاجمه.. و«بكر الملاكمة» يتأهل لدور الثمانية




كتبت -فاطمة التابعي


وسط أجواء مشحونة ومليئة بالتوتر داخل اروقة البعثة المصرية المشاركة بدورة الالعاب الاوليمبية الـ 31 بمدينة ريو دى جانيرو البرازيلية والتى انعكست على الشارع المصرى ايضاً، أبى الملاكم البطل حسام بكر إلا أن يرسم البسمة على وجوه المصريين ويعطى الأمل بإحراز ميدالية جديدة عندما فاز بكر فى مباراته بدور الـ 16 لمنافسات وزن 75 كجم على لاعب الكاميرون ، ويلتقى حسام المكسيكى  ميشال أوزيل رودريجيز فى تمام الساعة الواحدة إلا الربع من فجر غدً الاثنين.
وعن باقى النتائج الإيجابية فى اليوم الأكثر توتراً للبعثة المصرية فى ريو، تألق عزمى محيلبة نجم منتخبنا الوطنى للرماية خلال خوضه لتصفيات الإسكيت  وأنهى محيلبة  اليوم الأول من التصفيات فى المركز الثانى بالتساوى مع 3 رماة اخرين كاسرا 74 طبقًا من اصل 75 طبقًا. وتأهل حمادة الدشناوى عداء منتخبنا الوطنى لالعاب القوى لنصف نهائى سباق 800 م عدو. أما فى السباحة فاحتل احمد اكرم المركز الـ 11 فى  سباق 1500م حرة بزمن قدره  14:58.37. فيما احتلت فريدة عثمان المركز الـ  18 فى الترتيب العام لسباق 50 مترًا حرة  واحتلت مها خالد ابنة الـ17 عامًا  المركز لـ28ـ فى منافسات الغطس 3 م منصة متحركة  برصيد 238.55 نقطة.
وعن نتائج السباحة أكد المهندس ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة أن نتائج سباحى مصر فى دورة الالعاب الاوليمبية الحالية  غير مسبوقة، ولم تحدث من قبل. ووعد إدريس المصريين بمزيد من الجهد لتحقيق مزيداً من التقدم ونعدكم بالمزيد وتوجه إدريس بالشكر لكل من تمنى النتيجةالطيبة للمنتخب.
ونأتى للحدث الأبرز بالنسبة للبعثة المصرية فى يومها السابع بريو ألا وهو مواجهة إسلام الشهابى للاعب اسرائيل وهزيمته أمامه بالإيبون ، ثم رفض الشهابى السلام على هذا اللاعب بعد انتهاء اللقاء فى واقعة اثارت جدلاً بين المؤيد والمعارض، وبين من كان يود الانسحاب من الأصل وعدم مواجهة هذا اللاعب. وهاجمت الصحف والصفحات الإسرائيلية إسلام الشهابى بضراوة حتى إن إحداهن كتبت « الهزيمة لا تجعلك خاسراً .. الكراهية هى من تجعلك خاسراً» . وعقب اللقاءمباشرة أصدرت اللجنة الأوليمبية المصرية بياناً أكدت فيه أنها بريئة من تصرف اللاعب وان ما فعله اللاعب هو تصرف شخصى ، وان مسئولى اللجنة نبهوا على اللاعب قبل المباراة بالتحلى بالروح الرياضة. هذا التصرف الذى أوضح تخلى واضح من اللجنة الاوليمبية عن اللاعب ونال استحسان السيدة جوليا أراهان المسئولة عن اللجان الأولمبية بالدورة الأوليمبية حيث تواصلت مع المهندس شريف العريان عضو اللجنة الأوليمبية المصرية ونائب رئيس البعثة المصرية، وأثنت على ما أعلنته اللجنة الأوليمبية المصرية،  وأكدت أن الجميع يعلم أن ما تم فى مباراة لاعب الجودو المصرى إسلام الشهابى مع اللاعب الاسرائيلى وعدم مصافحة الأول لمنافسه بعد المباراة هو تصرف فردى من اللاعب. وأنه سيتم  فى وقت لاحق  الاستماع إلى أقوال إسلام الشهابى عن طريق لجنة القيم باللجنة الأوليمبية الدولية عما بدر منه بعد انتهاء المباراة.
وفيما يتعلق بإسلام الشهابى أيضاً أكد ممدوح الششتاوى المدير التنفيذى للجنة الاوليمبية أن اللاعب رفض قبل ثلاثة أيام من مباراته امام اللاعب الاسرائيلى التصويت لبطلة الخماسى الحديث آية مدنى فى انتخابات اللجنة الأوليمبية الدولية، وأشار  الششتاوى  الى أن اللاعب رفض التصويت لآية كونها سيدة.