الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسوأ 24 ساعة فى حياة مارتن يول الكروية

أسوأ 24 ساعة فى حياة مارتن يول الكروية
أسوأ 24 ساعة فى حياة مارتن يول الكروية




كتب - عمر عبدالحفيظ


تعرض المدرب الهولندى مارتن يول المدير الفنى لفريق الكرة بالاهلى للعديد من المواقف الصعبة بعد انتهاء مواجهة الفريق الأحمر أمام زيسكو فى دورى المجموعات الإفريقى الذى انتهى بالتعادل الإيجابى حيث كانت البداية اعتراض الجماهير فى مدرجات استاد السويس وحالة الغضب التى سيطرت عليهم.
فيما شهدت عودة  فريق الكرة بالأهلى من السويس العديد من الأحداث الساخنة، حيث كانت البداية عندما اعترض مشجعو الأهلى اتوبيس اللاعبين بالقرب من الرحاب وحاولوا الاشتباك مع اللاعبين والمدير الفنى الهولندى مارتن يول.
واضطر لاعبو الأهلى إلى النزول من الأتوبيس، وتحول الامر إلى خناقة شوارع بين الطرفين إلى أن وصلت الشرطة وفرقت الجماهير بعد إطلاق النار.
وعقب هذه الواقعة اصطدم أتوبيس الأهلى بحافلة على الطريق، أكد شهود العيان أن الواقعة كانت خطيرة.
ومن ناحية اخرى قرر سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى توقيع عقوبات مالية ضخمة على اللاعبين بعد التعادل أمام زيسكو فى السويس، الذى أضاع فرصة الفريق الأحمر اكلينكيًا فى التأهل إلى دور نصف النهائى.
كما قرر مدير الكرة الخروج عن اللائحة فى تطبيق العقوبات المالية، حيث خصم نسبة من قيمة عقد كل لاعب فى الفريق الأحمر بعد تراجع نتائج الفريق فى البطولة الإفريقية وإهدار الفرصة الأخيرة التى لعب عليها الأهلى من أجل البقاء فى دورى أبطال إفريقيا.
وكان الأهلى قد تعادل أمس أمام زيسكو فى المباراة التى جمعت بينهما على ملعب استاد الجيش بالسويس ضمن منافسات دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، وكان الفريق الاحمر على وشك استقبال هزيمة جديدة لولا هدف عماد متعب، الذى لم يشفع فى تعزيز فرص الأهلى فى الصعود.
وقال مارتن يول المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى، أن فريقه منح الفرصة لزيسكو الزامبى لتسجيل هدفين من 3 فرص أتيحت لهم، وأن الفريق الأحمر كان الأكثر سيطرة على مجريات المباراة.
وأضاف يول فى حديثه بالمؤتمر الصحفى: لاعبو الأهلى كانت طاقتهم قليلة خلال الشوط الأول، ولكن فى الشوط الثانى ظهرت شخصية الأهلى وقدم اللاعبون مجهودًا زائدًا،  وكان من الممكن أن نحقق الفوز ،وهذه هى المرة الثانية التى نتعادل على ملعبنا حيث سبق لنا أن تعادلنا أمام الوداد.
وواصل المدرب الهولندى حديثه قائلًا: كنا نحتاج إلى أن يكون خط الدفاع أقوى من ذلك ،وأن يكون لاعبو الهجوم قادرين على التسجيل من أنصاف الفرص، توجنا ببطولة الدورى العام ،ولم يحاللفنا التوفيق فى نهائى الكأس أمام الزمالك واليوم فى البطولة الإفريقية.
وأشار يول إلى أن خط الدفاع يتميز بالقوة، ولكن هناك أخطاء ظهرت فى بعض المباريات وأن فريقه يمتلك الثنائى ربيعة وأحمد حجازى وهما ثنائى خط الدفاع فى المنتخب الوطنى وانه لا يحتاج إلى تدعيم فى هذا المركز.
وأكد المدير  الفنى للأهلى ان فريقه لم يصل بعد لمرحلة حصد جميع الألقاب، وأنه أول ما حضر إلى مصر قال له رئيس الأهلى أنهم سيكونون سعداء جدا فى حالة تحقيق لقب الدورى العام، ،وأنه يتمنى أن نصل للمرحلة النهائية فى بطولة أفريقيا.
واختتم يول حديثه قائلًا: هنحارب للحصول علي أفضل اللاعبين للفوز بالبطولة القارية، وسوف نستعين بالناشئين لسد العجز فى بعض المراكز  
وقال الزامبى جورج لواندامينا المدير الفنى لفريق الكرة بنادى زيسكو أنه كان يبحث عن التعادل أمام الأهلى فى السويس، وأنه  طلب من لاعبيه اللعب بتوازن، وانه كان على ثقة من قدرتهم على التسجيل.
وأضاف المدير الفنى لزيسكو خلال المؤتمر الصحفى: لم أشاهد مباراة الأهلى الأخيرة أمام الزمالك، ولكن أنا أعلم أن دفاع الفريق الأحمر بطىء ولعبت على هذه الثغرة.
وشدد المدير الفنى على أن فرصته كبيرة فى التأهل إلى دور نصف النهائى بدورى أبطال إفريقيا، وإن كانت هناك جولة أخيرة ووقتها سوف تتضح الصورة.
وأشار لواندامينا إلى أن نفسية لاعبيه تأثرت بهدف التعادل الذى سجله عماد متعب، ولكن تماسكوا إلى النهاية.