الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

جلال الشرقاوى: أعيش فى المسرح وأستمتع بعالم من السحر

جلال الشرقاوى: أعيش فى المسرح وأستمتع بعالم من السحر
جلال الشرقاوى: أعيش فى المسرح وأستمتع بعالم من السحر




أكد المخرج المسرحى، جلال الشرقاوى، أنه يعيش طوال يومه فى المسرح لأنه عالم من السحر، وأبوالفنون، مشيرًا إلى أنه عشق المسرح منذ الصغر، وقام بأدوار مسرحية عديدة أثناء مرحلة الابتدائية.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى مجدى الجلاد ببرنامج «لازم نفهم»، على قناة «سى بى سى» أمس الأول: «قمت بدور عمرو بن العاص فى رواية فتح مصر ودور محام يترافع عن متهم»، متابعاً: «بعد أن انتهيت من مرحلة التوجيهية، حصلت على مجموع عالٍ، وجاء لى فى التنسيق كلية الطب جامعة الإسكندرية، لكنى أبى آثر أن أدخل كلية العلوم جامعة القاهرة، حتى أكون بجانبه».
واستكمل: «فى أول يوم بجامعة القاهرة، بحثت عن المسرح فى جامعة القاهرة، ثم رأست فرقة المسرح بالجامعة فى السنة الثانية لى».
وقال الشرقاوى: إن الفنان الراحل سعيد صالح كان سليط اللسان، ولم يكن لديه تكنيك أداء على المسرح، لكنه كان صاحب موهبة وأداء ارتجالى جيد.
وأضاف أن «عادل إمام كان أذكى من سعيد صالح، واستطاع أن يختار نخبة من المثقفين ويصادقهم بعكس سعيد صالح الذى قتل موهبته وظلم نفسه».
وتابع: «عادل إمام كان متعاليا، وجاء لى فى مسرحية مدرسة المشاغبين، ورفض دوره، وقال ده دور درامى، هات شكرى سرحان أحسن، فحذرته وأخبرته بأنه لو قال ذلك مرة أخرى فلن يكون فى المسرحية، وبالفعل جاء لى بعد ذلك واعتذر».