الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حملة «ترامب» تفقد بريقها مع انتقال السباق إلى المستوى الوطنى

حملة «ترامب» تفقد بريقها مع انتقال السباق إلى المستوى الوطنى
حملة «ترامب» تفقد بريقها مع انتقال السباق إلى المستوى الوطنى




واشنطن – وكالات الأنباء


بعد تحقيق فوز كاسح على منافسيه الجمهوريين فى الانتخابات التمهيدية لنيل ترشيح الحزب، يمر دونالد ترامب بمرحلة من الشكوك مع تراجع نسبة التأييد له فى الحملة الوطنية للانتخابات الرئاسية الأمريكية.
وبسبب التقدم الكبير الذى تحققه المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون عليه فى استطلاعات الرأى، قال ترامب فى كلمة ألقاها أمام حضور من القساوسة «غالباً ما أمازح بالقول أنه حتى لو كنتم مرضى، ولو كان تشخيص حالتكم هو أسوأ تشخيص يمكن أن يصدر عن طبيب، وكنتم فى الفراش ولا تعرفون إن كنتم ستنجون، عليكم رغم ذلك أن تنهضوا فى 8 نوفمبر وتذهبوا للإدلاء بأصواتكم».
واعترض الحضور 9 مرات خلال خطابه على تعميم هذه الدعوة على رعاياهم، حتى يصوتوا جميعاً له فى الانتخابات الرئاسية.
ولم يعد المرشح الجمهورى للبيت الأبيض يخفى شكوكه بشأن نتيجة الانتخابات الرئاسية، كما أن فريقه لا يدرى كيف يمكنه تعديل نهج الحملة الذى قاده إلى الانتصار فى الانتخابات التمهيدية، للتماشى مع انتقال الحملة إلى المستوى الوطنى.
وكان الملياردير الشعبوى وتجاهل خلال حملة الانتخابات التمهيدية فى 2015 و2016 آراء الخبراء والمراقبين الذين كانوا يحضونه على تبنى سلوك جدير بالرئاسة والتوقف عن شتم خصومه، والبدء بكتابة خطاباته والالتزام بنصها بدل الارتجال، غير أن استراتيجيته الخارجة عن المألوف فاجأت الجميع وحققت له النصر.